هل هذه الوصفات الشعبية جيدة لخسارة الوزن


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، بارك الله فيكم، على هذا الموقع المميز والمفيد، الفريد في تخصصه على الشبكة حسب علمي، بارك الله فيكم، أريد برنامج لتخفيف وزني، وقد أرشدني بعض الأخوة لخلطة معينة أريد استشارتكم فيها، وهي: 1- ملعقة صغيرة من بذرة الكتان مع علبة الزبادي مرتين في اليوم لمدة أسبوع. 2- معلقة زنجبيل مطحون تحرك في كوب ماء ساخن وتترك حتى تبرد، مرتين في اليوم لمدة أسبوع. 3- غلي الماء مع اكليل الجبل وشرب كوب مرتين في اليوم لمدة أسبوع. 4- غلي الماء مع البردقوش وشرب كوب مرتين في اليوم لمدة أسبوع. انتهيت من أسبوع بذرة الكتان واليوم بدأت في الزنجبيل، لكن لم استطيع شربه هكذا، فهل يمكن خلطه مع العسل، هل هذه الوصفة صحية وتؤدي إلى نتيجة بإذن الله، أرجو منكم الرد والتوجيه لأفضل طريقة لإنقاص الوزن بارك الله فيكم


تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1.  

    أجاب عن السؤال

    أخصائية التغذية

    مركز الورود الطبي


    وعليكم السلام ورحمة الله

    أخي السائل، يجب أن تعرف أن مثل هذه الوصفات ليس لها فائدة إذا كان نفس نمط الأكل أو العادات الغذائية واليومية لديك غير صحية، أو كان الغذاء بشكل عام ليس صحياً.

    هذه الوصفات مفيدة للجسم، بسبب الأعشاب التي فيها، ولكن في النهاية، لا تستطيع هذه الوصفات تخليص الجسم من الدهون والسموم، أو تخليصكم من الترهلات وغيرها.. الجسم يحتاج إلى نظام صحي مناسب، ورياضة مناسبة، ومثل هذه الأمور تكميلية وليست أساسية.

    سائلين الله لكم التوفيق والعافية.