هل فقد الوزن بصورة سريعة يؤثر على الجسم والعضلات


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :انا شاب 22 سنة اتبعت حمية هذه الأيام بدون الذهاب إلى دكتور تغذية، فقد ذهبت على مدار السنوات السابقة كثيرا فأصبح عندى معلومات لا بأس بها عن الدايت . قبل بداية الريجيم كان وزنى 78 وطولى 170 وخسرت ما يقرب من 6 كيلوجرامات فى 9-10 أيام وأصبح وزنى الأن 72 كليو وأريد الاستمرار فى الدايت لكن متخوف من النزول السريع للوزن لكن العب رياضة وأفقد ما يقرب من 500 سعرة حرارية فى اليوم وأتناول 2-3 ملعقة سكر يوميا أتناول الخطار والفواكة بشكل مستمر , أتناول شيبسى بشكل معتدل وبسيط كما أتناول التونة والفراخ المسلوقة واللحم المسلوق والسمك المشوى والجبن القريش والمحشى (7 أصابع )ولا أشرب أى مشروبات غازية أو أكل الشوكولاتة وهكذا… هل نظامى سليم أم فية بعض الأخطاء .. سؤال أخير ايهما أفضل العيش السن أم العيش الأبيض


تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. صحة أون لاين

    أجاب عن السؤال

     


    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    أخي السائل.. الرجيم الذي تتبعه يبدو جيداً، لأنه يتضمن أولاً وقبل كل شيء الرياضة، وهي أحد أسرار نزول الوزن، وشد الجسم، فالرياضة لا تساعد فقط على حرق الدهون، بل تمنع الترهلات، وتفيد عضلات القلب والدم وكل أعضاء الجسم.

    بالنسبة للماكولات التي تتناولها، الفواكه والخضار مفيدة جداً، وعدم شربك للمشروبات الغازية وتقليل تناولك للشيبس أمر ضروري ومفيد. ولكن عليك أيضاً أن تزيد من حصص الحليب واللبن ومشتقات الألبان، للحصول على الكالسيوم وفيتامين د.

    ومن المفيد أن تقوم بإجراء فحص لجسمك لمعرفة ما إذا كنت تعاني من أي نقص بالفيتامينات أو المعادن.

    بحال كنت تحافظ على نزول معتدل لوزنك، بدون ظهور أي مشكلات صحية طارئة، فيمكنك الاستمرار على النظام الذي تمشي عليه. وبحال ظهرت أية أعراض غير طبيعية، فعليك زيارة الطبيب.

    بالنسبة للخبز، أفضل الخبز هو المصنوع من القمح الكامل، وليس الخبز الأبيض بل الخبز الأسمر أو خبز النخالة.

    سائلين الله لك العافية والسلامة