هل تحرق الرياضة نفس السعرات الحرارية الخاصة بالأكل


سؤالي: عندما أتناول الكرواسان الساده والتي سعراتها الحرارية 186 سعره حرارية، ثم ألعب رياضة تحرق تماماً نفس السعرات الحرارية، مثلاً أركض لمدة 20 دقيقة، فهل يتم حرق هذه السعرات تماماً التي اكتسبتها من الكروسان وكأني لم أتناولها، وشكراً لكم


تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. صحة أون لاين

    أجاب عن السؤال


    عزيزتي السائلة

    لكل نوع غذائي تركيبة غذائية معينة، قد تعطي الجسم بعض الدهون أو البروتينات أو السكريات أو الفيتامينات أو حتى السوائل أو غيرها. ومن جانب، فإن الرياضة يمكن أن تسبب نقصان الماء أو حرق الدهون أو استهلاك البروتينات في الجسم أو غيرها.

    لتوضيح الأمر لك قليلاً، تخيلي أنك عندما تأكلين فإن الدهون تترسب لديك في منطقة الخصر، وأنت تلعبين رياضة دائماً تركز على حرق الدهون في منطقة الساعدين فقط. مع الأيام ومهما لعبت رياضة فإن الدهون ستبقى مركزة في منطقة الخصر، وسيكون ساعديك بلا ترهات أو دهون.

     الأمر نفسه في الأكل والسعرات، فيمكن أن يكون استهلاك السعرات من السكريات، ولكن قد يكون الأكل يسبب تراكم الدهون… هذا ينطبق على المدى القصير.

    أما المدى الطويل، فإن الرياضة باستمرار، تسبب حرق الدهون بشكل مستمر في الجسم، ما يسبب خسارة الأوزان الزائدة، ومنح الجسم طاقة وحيوية مستمرة ودائمة.

    ركزي على الرياضة تماماً كما تركزين على الأكل، بمعنى أنك لم تتوقفي يوماً عن الأكل، وفي نفس الوقت يجب أن لا تتوقفي يوماً عن الرياضة. هذا بحال أردت أن يكون لك جسم جميل ورشيق.

    نسأل الله لك العافية والصحة دائماً.