هل الشاي الأخضر والزنجبيل تفيد في حرق الدهون وتخفيف الوزن


السلام عليكم أنا عمري 39 سنة وأعاني من سمنة خاصة البطن والأرداف وفصيلة دمي +a ما هو أنسب رجيم لي، أريد أن أنقص خلال شهر عشان زواج أخي، مع العلم أنني أشرب شاهي أخضر مع زنجبيل هل ينفع وشكراً لكم


تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. د.أماني الدادة

    أجاب عن السؤال

    الدكتورة أماني الدادا
    أخصائية تغذية علاجية
    مركز علاج السمنة
     

     

    وعليكم السلام ورحمة الله
        إن معالجة السمنة تتطلب تحديد السبب من خلال إستشاريي السمنة وإجراء التحاليل اللازمة لأن وجود مشاكل صحية عند البعض، ككسل الغدة الدرقية ونقص الفيتامين د  وغيرها يؤدي إلى عدم الحصول على نتائج جيدة عند إتباع نظام غذائي. لذلك يجب تحديد أسباب السمنة أولاً، للوصول إلى علاج سريع وسهل له.
        بعد البدء بمعالجة المشاكل المؤدية إلى السمنة يتم إعداد نظام غذائي يتناسب مع العمر، الطول والوزن وليس فئة الدم. إضافة إلى ذلك تساعد الرياضة على التخلص من السمنة بشكل أسرع وخاصة السمنة المتركزة في الأرداف والبطن وذلك بتحديد أنواع الرياضة الملائمة لك.
        ويجب الانتباه بأن خسارة الوزن السريعة ليست جيّدة لذلك فإن مدة شهر غير كافية للتخلص من كل الوزن الزائد حيث أن معدل النزول الطبيعي هو بين 4-6 كغ في الشهر.
     
        ونشير هنا إلى أن لشرب الشاهي الأخضر والزنجبيل فوائد كثيرة كونها مضادات للأكسدة لكن الدراسات العلمية لم تثبت فعاليتها في حرق الدهون كما هو شائع عند البعض.
    متمنين لك دوام الصحة والعافية