نفسي ام جسدى


السلام عليكم انا ابلغ من العمر 26 عام ولدى مشكلة منذ اكثر من 5 سنوات
فى البداية وقبل المشكله كنت دائما اشتكى من شد بسيط فى كتفى اليمين عندما ارفعه او استخدمه وكنت اعلم ان لدى مشكله بالفك ان الجزء الايمن كان يفتح قبل الاخر واوقات بعلق بعد الفتح ولا استطيع اغلاقه الا بعد ثوانى من تحريكه كنت متجاهل هذا واعتبرته امور عاديه .
انا دائما وزنى 50 او اعلى ب 5 كيلو وطولى حوالى 170 شخصيه قلوقه منطويه اسرح كثيرا وادراكى اقل من الطبيعي لا استوعب بسرعه وفهمت ذلك بعد فتره لاننى فشلت فى كل العاب الفيديو وما ذلك بالمقارنه بكل من فى عمرى .
المشكله ظهرت من 5 سنوات الم خلف اذنى اليمين ثم اليسار وبعد عدة ايام اصبحت الاصوات التى اسمعها مشوشه وكانى بحلم لم تكن طول اليوم ذهبت الى طبيب انف واذن وكانت الاذن سليمه لا مشكله وقال احتمال التهاب الاعصاب واخذت دواء ولم ياتى بنتيجة تجالهلت الامر والالم وسماع الاصوات اصبح اقل حده بعدها باسابيع اصبحت الرؤية مشوشه ليست بنفس الوضوح الذى كنت اراه وكاننى ارى الصوره لاكننى سرحان ليست واضحه .
تجهلت الامر ع امل ان اعود كما كنت لاكنى لن يعود بعد عده اشهر وبدون سابق انذار خدى الايسر بدات اشعر به بتنميل وكان الاحساس به يتلاشى بدا بجانب عيني وانتهى حتى رقبتى فى اقل من 4 سعات تقريبا فى وقتها ذهبت الى طوارئ طببيب الاعصاب طلب منى فعل اشيا مثل النفخ وقال التهاب اعصاب او ما شابه والامر ليس خطيرا واخذت قيتامين للاعصاب حقن لمدة 3 ايام والوضع كما هو عليه الاحساس بالتنميل تلاشي لاكن احساس اصبح اقل من ما كان عليه وكل يوم يتسع فى الجزء الايسر من جسمى كاملا .
لم اعطى كل هذا اهتمام كبير وبعدها فاض بيا الكيل من اذنى مع كل نفس او عند البلع او بدن اراتدى يظهر صوت تقطتقطه فى الاذن وكان افتح الشمع داخل الاذن اشعر بتحسن بعد هذا الصوت لاكنه مستمر . ذهبت الى طبيب اخر واجريت اشعه مقطعيه على الجيوب الانفيه وكانت سليمه .عندها طلب منى ان اذهب الى طبيب مخ واعصاب طلب اشاعه مقطعيه على المخ وكانت سليمه . قال ان الامر نفسي لاكنى اعتقد ان القلق بدا من هذه النقطه . كنت اذهب كل يومين الى طبيب عيون انف واذن اعصاب لا يوجد شئ حتى طبيب الفك قال ان المشكله لا تحتاج لاجراحه واستمر على باسط العضلات والنايت جرد وقلع ضروس العقل لانهم منحرفين .
ولاكن على مدى ال 5 سنوات اصبحت اكثر قلق واصبحت اعراضى اكبر صداع مستمر وعيونى كما هى حتى ذاد الامر الى ان احرك عينى الا اليسار بصعوبه نوعا ما واشعر بالدوار عند تحريكها جسمى الايسر بالكامل اصبح الاحساس به ضعيف تصلب رقبتى والفك الايسر وكل فتره اشعر بتصلب عضلات فى جسمى الايسر حتى الكتف والدراع وانا اقصد بتصلب هنا اى لا استطيع تحريكه بالكامل ومشدود بقوه رقبتى لا تنحنى الى اقسي اليمين . طقطقه فى رقبتى من الجه اليمنى وطقطقه فى مفصل الفك فى الجه اليمنى اصبحت يدى وكتفى اليمن اكثر الم مع التحريك . الم فى قدمى المنى وشد كبير وظهرى ايضا . اري شئ ملحوظ فى جسدى من الجه اليمنى ضلوعى اكبر من الاخرى وفى نهايه القفص الصدرى من الاسفل يوجد مثل تشوه ضلعين تقريبا متداخلين الى داخل جسمى بحوالى 4 سم ثم اخر اثنين يظهرو بشكل طبيعي . من 3 سنوات عندما اقف لفتره طويله او امشي اشعر بالم شديد فى الجه الييمنى من صدررى ليس بالضلوع لاكن بالعضلات على ما اظن وعندما اجلس يزداد الالم ثم يهدا مع الوقت . انا انام بشكل غير طبيعي رقبتى دائما منحينا الى الاسفل . اجريت عدة فحوصات مثل صوره الدم ورنين على الرقبه وتخطيط للمخ . القلق يذداد كل يوم ولا اعرف ما هو السبب هل عضوى ام نفسي ذهبت الى طبيب نفسي واخذت سيروكسات لمة سنه تحسن مزاجى قليلا لاكن لم يتغير اى شئ من اعراضى اخد دجوماتيل من سنه ونص كل اسبوع تقريبا واحد واوقات كل يوم عندما اقلق ارتاح عليه قليلا . منذ حوالى سنه
اصبحت ابلع بصعوبه فى من البلوعوم والحلق الاكل لا ينزل بسهوله ودائما اسمع صوت بلعىى حتى لو كان ريقى . حاولت ان افك شد عضلات جسمى بالتحريك او المساج لاكن كل مره اشعر بدوخه كبيره عدم اتزان ومعدتى تتقلب واشعر ان راسئ سوف ينفجر . اصبحت ياس ومنطوى اكثر ف اكثر حتى طبيب العلاج الطبيعي لم ياتى بنتيجه والعلاج النفسي فشل وكل فحص سليم . اصبح لدى فوبيا من النزول او البعد عن المنزل اشعر بالاختناق واذهب الى الطوارئ .
اسف للاطاله


0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *