ما رأيكم بالرجيم الكيميائي هل هو صحي


المدربة تبع الجيم تعطي البنات هذا الريجيم والبنات يقولون إنه نحفهم وانا متردده في استخدامه، والبرنامج هو التالي، اليوم الاول زبادي قليل الدسم باي كميه، اليوم الثاني موز بأي كميه، اليوم الثالث مشاوي مثل دجاج أوصال أو كباب بس قليل الدهون ومنزوع الجلد، اليوم الرابع بطاط مسلوق أو مشوية اليوم الخامس خضار وفواكه مثلا شوربة خضار وطبق سلطه وفواكه ما عدا الموز، اليوم السادس فري وهكذا تعيدونه مرة ثانيه الاسبوع الثاني وهو ينزل حوالي 3 الى 4 كيلو مع شرب كميه من الماء لترين يوميا ، فهل هذا البرنامج صحي أم لا؟


تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. د.أماني الددا

    أجاب عن السؤال

    أخصائية التغذية العلاجية 


     

    عزيزتي السائلة

    لا يعتبر هذا النظام صحي للأسباب التالية:

    أولاً: لا يجب حرمان الجسم من أحد المجموعات الغذائية خلال اليوم فباعتماد هذا النظام تكونين قد أدخلت على جسمك نوع واحد من الأطعمة ، وغالباً ما يحتوي على سكريات أو بروتينات أو دهون فقط دون الجمع بينها.

    ثانياً : لا يجب تناول كميات غير محددة من الأطعمة حيث أن ذلك يؤدي إلى عشوائية في عدد السعرات الحرارية إضافة إلى أن تناول الموز أو البطاطا مثلاً بأي كمية يؤدي إلى ارتفاع السكر بالدم.

    ثالثاً: لا ينبغي الاعتماد على فكرة اليوم المفتوح لأن ذلك يعني إمكانية عدم الالتزام بالحمية فيما بعد وعدم الاقتناع بضرورة تغيير نظام الحياة للأفضل.

    فلذلك يجب تناول جميع المجموعات الغذائية الجيدة يومياً (اللحوم والحليب ومشتقاته الخالية من الدسم، النشويات، الخضار والفاكهة) ولكن بالكميات التي تحدد عن طريق أخصائية التغذية.

    سائلين الله لك العافية والسلامة.