لدي نزيف مستمر رغم أنني آنسة لم أتزوج فما علاجي؟


ارجو المساعدة وإخباري ما هو مرضي، فقد جاءتني الدورة الشهرية في عمر 12 سنة، وكانت منتظمة وهي تأتي من 3 إلى 5 أيام حتى شهر 5 الماضي، فقد جاءت وزادت الكمية مع نزول كتل دم والدم كان بغزاره ذهبت إلى طبيبة وسوت لي أشعة على المبيض، فلم يكن عندي اي تكيسات ولا اي شيء في الرحم، واعطتني دواء، لكن لم يجدي معي، ثم ذهبت لطبيبة أخرى وأعطتني دواء اسمه كابرون، ولم يجدي معي، في الأخير ذهبت إلى طبيبة من أسبوعين واعطتني دواء اخر رفع النزيف لمدة 8 ايام ثم عاد وبغزاره ولكنه مختلف قليلا عما قبل، وفي هذه المرة الدم لونه احمر فاتح وينزل بغزاره أكثر وهناك ألم في البطن من أسفل. أرجو تنويري واخباري من اين هذا؟ وماذا افعل لكي اشفي من هذا؟ وأي دواء تنصحوني به، مع العلم أني ما زلت آنسه وعمري 18 عام، وعندي وزن زائد، فهل هذا الوزن يمكن أن يكون سبب معاناتي، أرجو الرد فهذا الأمر سبب لي انيميا ودوخه كثيره وشكرا


تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. د. إيمان العبرة

    أجاب عن السؤال

     استشارية أمراض وجراحة النساء والولادة

    الزمالة السعودية في أمراض النساء والولادة

    دبلوم في علاج العقم وجراحة المناظير، جامعة كيل – ألمانيا

    مدير عام مجمع عيادات د. إيمان العبرة


     

    أختي السائلة

    يؤسفنا معرفة هذه الحالة التي تعيشينها، ونسأل الله لك بداية العافية والشفاء العاجل.

    في الغالب يكون سبب النزيف في هذا العمر ناتج عن ضعف في التبويض، إما بسبب ارتفاع هرمون الحليب ومشاكل في الغدة الدرقية، أو بسبب تكيس على المبايض، التي تكون غالباً من زيادة الوزن.

    وعلى العموم موضوعك يحتاج لتشخيص مباشر وسريع.

    لذلك أنصحك بأن تقومي بعمل تحاليل هرمونات، واستخدام منظمات هرمونية لتقوية بطانة الرحم، وتنظيم الدورة، كما أنصحك بضرورة إنقاص الوزن واستخدام الحديد.

    ويمكنك زيارة المركز لإجراء الكشوفات الطبية اللازمة لك.

    دعواتنا لك بالتوفيق والشفاء.