لدي ميكروب سبحي وأعاني من ألام في جانبي الأيمن وحساسية في الجلد


كنت قد اكتشفت إصابتي بالميكروب السبحي في سن 19 سنة وأخذت جرعات البنسيلين حقن وكنت أتابع في تحليل ASOT إلى أن انخفضت النسبة تدريجيا من 700 إلى 500 إلى أن أصبحت 150 وعندها أوقفت الحقن بالبنسيلين ولكني الآن وأنا ابلغ من العمر 24 سنة اشعر بإرهاق شديد وأحيانا أستيقظ من النوم على ألم في جانبي الأيمن والأيسر وعندي حساسية شديدة في الجلد من البرد الذي يسبب تورم في الأطراف ولسعه في الجلد، وقد أجريت تحاليل صورة الدم وكان هناك نوع من أنواع كرات الدم البيضاء منخفض حيث النسبة الطبيعية من 1:2 وكانت نسبة التحليل 0.8 وكذلك ظهرت ASOT بنسبة 400 أرجو الإفادة عما أمر به وشكرا


تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. د. سمير مرقص رفلة

    أجاب عن السؤال

    أستاذ أمراض القلب بجامعة الاسكندرية

    رئيس قسم القلب سابقاً


    أخي السائل، بالنسبة لسؤالك فإنه متعدد الجوانب، ويتضمن عدة أسئلة.. سنجيب عليها الواحد تلو الآخر.

    أولاً: بالنسبة لموضوع الإرهاق، فإن ولمثل حالتك، أنصحك أولاً بالتأكد من سلامة قلبك، أنصحك بإجراء أيكو دوبلر، موجات صوتية للاطمئنان على سلامة صمامات القلب لديك.

    ثانياً: بالنسبة لمسألة حساسية الجلد، فإنه يمكن لطبيب الجلدية، أو طبيب الباطنية أن يكتب لك علاج بعد التشخيص، وهي من خلال أخذ حبة واحدة فقط، وتنتهي المشكلة لديك (تلي فاست).

    أما مسألة الآلام التي تشتكي منها فيجب التأكد من أن القولون لديك ليس لديها مشكلة.

    أما مسألة ارتفاع الـ ASOT مجدداً، فهذا لا يعني أن لديك إصابة بالقلب، ولكن هذا يشير إلى أن لديك التهاب في اللوزتين، حيث أن التهاب اللوزتين ترفع من نسبة هذا الميكروب، وعلاجها مؤقت، على شكل مضاد يؤخذ مدة أسبوعين تقريباً.

    وبشكل عام، أنصحك بمراجعة الطبيب للتأكد من سلامتك، والتأكد من التشخيص، وبالتالي وصف العلاج المناسب تماماً لك.

    متمنياً لك الشفاء والعافية.