لدي زيادة في هرمون الذكور والدورة لا تأتيني فماذا أفعل؟


السلام عليكم أنا مشكلتي أن الدورة لا تأتيني رغم أنني لا اخذ ديانا أو ياسمينا أنا أعاني من زيادة في هرمونات الذكور وهرمونات اللبن وعندي شعر كثيف وسأتزوج بعد سنة تقريباً، ومنذ 11 سنة وأنا أتعالج، أرجوكم بماذا تنصحوني، وماذا أفعل


تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. د. إيمان العبرة

    أجاب عن السؤال

     استشارية أمراض وجراحة النساء والولادة

    الزمالة السعودية في أمراض النساء والولادة

    دبلوم في علاج العقم وجراحة المناظير، جامعة كيل – ألمانيا

    مدير عام مجمع عيادات د. إيمان العبرة


     

     

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    أختي السائلة، من الواضح من خلال المعلوات التي ذكرتيها في استشارتك، أن سبب تأخر الدورة لديك هو تكيس في المبايض، وهذا ينتج عنه عدة أمور، منها زيادة في افراز هرمون الذكور، وكذلك بسبب ارتفاع في هرمون الحليب.
    فالرجاء منك أختي الكريمة التأكد من الغدة النخامية لديك بزيارة طبيب مختص وإجراء فحص لها وذلك بعمل أشعة مقطعية، فعادة ما يكون ارتفاع هرمون الحليب لفترات طويلة مصاحباً لتضخم في الغده النخامية، مما يتوجب متابعة دقيقة وعلاج لفتره طويلة.
    أنصحك بضرورة إجراء هذا الاختبار سريعاً، سائلة المولى لك العافية والسلامة.