ما هي فوائد زيت جنين القمح للبشرة؟


السلام عليكم

أود أن أعرف ما هي فوائد زيت جنين القمح للبشرة.. حيث أنني سمعت أن زيت جنين القمح مفيد جداً للبشرة وأن جنين القمح مفيد أيضاً للصحة

أفيدونا أفادكم الله


تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    يعتبر زيت جنين القمح من الزيوت المفيدة جداً للصحة، وذلك لأنه من أغني المصادر بفيتامين هـ المضاد للأكسدة، وكذلك فيتامين أ و د ، كما أنه عالي المحتوي بالبروتين و الليسيثين.
    وزيت جنين القمح يستخدم علي نطاق واسع في المستحضرات الصيدلية الموضعية، لأنه يساعد كثيراً في التخلص من حساسية الجلد وجفافه، وكذلك القضاء علي التجاعيد؛ لذلك نجد زيت جنين القمح يستخدم بشكل متزايد في صنع منتجات العناية بالبشرة، و خاصة الواقية من أشعة الشمس (Sun block).عندما يوضع الزيت على الجلد؛ فإنه يحسن توزيع الدم ويساعد أيضا على إصلاح خلايا الجلد التي دمرتها حرارة الشمس.
    وعند وضعه علي الجلد يعتبر كطبقة واقية تحفظ الخلايا بعيداً عن أعراض الالتهاب، وهو ما يحول دون تلف الجلد لذا فهو فعال لشد البشرة وتبييضها وإعادة نضارتها، ويقضى على كل عيوب البشرة ويحفز خلاياها على التجديد الذاتي. و لا أنصح باستخدامه بصورة مباشرة علي الوجه.
    – وإليك هذه الوصفة الممتازة لإعطاء الوجه النضارة و البياض:
    اخلطي 10 مل من زيت جنين القمح مع 50 جم زبادي (يحفظ بالثلاجة مدة 3 أيام فقط) و استخدميه كماسك، يترك علي الوجه مدة 30 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء البارد، فإنه ينير الوجه ويرطبه ويجعله نضراً.
    – واستخدمي هذه التركيبة قبل النوم لنضارة الخدود وتبييض الوجه:
    يضاف10 مل من زيت اللوز الحلو إلي كمية متساوية من زيت جنين القمح، يخلط جيداً ويضاف إليه 5مل من عصير الليمون. يمسح الوجه و الخدود من هذا الخليط مرتين يومياً، ليعطي الوجه بياضاً ونضارة.
    أرجو المتابعة بعد شهر من استخدام هذه الوصفات.