شعري يتساقط بشكل فظيع !


السلام عليكم الصراحة مشكلتي اني اعاني من تساقط بالشعر ووجود فراغات بمقدمة الرأس و جفاف، أريد طريقة أو علاج يرجع الحيوية بشعري و يغطي الفراغات ؟؟!


تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. د. ريم الحوراني

    أجاب عن السؤال

    أخصائية أمراض الجلدية


     

    لتساقط الشعر واضطراب نموه أسباب عديدة منها :

    الأسباب الغذائية : مثل فقر الدم بنقص الحديد, نقص التغذية بشكل عام, الغذاء غير المتوازن الفقير بالفواكه والخضار , كما أن اتباع الحميات الغذائية لانقاص الوزن يلعب دوراً مهما في تساقط الشعر.

    أما الأسباب الخارجية فتتمثل في التعرض للمواد الكيماوية بكثرة وخاصة تلك الموجودة في الملونات ومثبتات ومملسات الشعر , مع العلم أن هذه المواد تخفف من نضارة ولمعان الشعر مع الوقت وتسبب تلفه وجفافه.

    ويحدث تساقط الشعر أحيانا بسبب العادات غير الصحية مثل إبقاء الشعر مربوطاً بشدة لفترات طويلة , التمشيط الخاطئ للشعر والمبالغة في تصفيفه

    فيما تكون هناك أسباباً مرضية وبخاصة أمراض الغدة الدرقية واضطراب الهرمونات, بعد الأمراض المسببة للحمى , بعد التخدير العام والولادة.

    وفي تلك الحالات يجب علاج السبب المؤدي لتساقط الشعر وتفادي الامور المذكورة سابقا , كما يمكن استخدام المحاليل والبخاخات المساعدة على تقوية الشعر مثل تلك المحتوية على مادة المينوكسيديل 2% بالإضافة الى تناول أنواع خاصة من الفيتامينات المقوية للشعر , إضافة إلى الاعتناء بالشعر وغسله بالشامبو المناسب بشكل يومي أو شبه يومي ، ومن جانبنا ننصحك بمراجعة الطبيب لإجراء بعض الفحوصات الطبية ووصف العلاج المناسب .