سمنتي تتركز في الورك والأرداف والبطن ومصابة بفقر دم فكيف أنحف؟


السلام عليكم مشكلتي اريد ان انحف باسرع وقت انا عمري 25 وطولي 163 ووزني قارب الـ 100 انا عندي حساسية من جميع الماكولات البحرية ولا استطيع ان اكل اللحم وبعض انواع الخضروات فقط ااكل الدجاج و الخس ومدمنه للشبسات والبطاطس المقلية و سمنتي تتمركز في الورك و الاردات و انتفاخ البطن مع العلم اني مصابة بالقولون و فقر الدم ؟حركتي جيدا امشي بسرعة ولا امارس الرياضة الا قليل ؟؟ شاركة لكم


تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. د.أماني الدادة

    أجاب عن السؤال

    أخصائية تغذية علاجية
    مركز علاج السمنة 


     

    أهلاً بك أختي السائلة..

         أولاً أنت تعانين من السمنة من الدرجة الثانية وكما أن معدّل نزول الوزن الطبيعي هو من 4-6 كغ في الشهر فلا أنصحك بنزول الوزن بسرعة كي لا تحدث استعادة للوزن المفقود مرة ثانية بسهولة.

        أما بالنسبة للحساسية من المأكولات البحرية فيجب الابتعاد عنها ، وفيما يتصل بالقولون فيجب تجنب تناول كميات كبيرة من الطعام ، الدهون ، المقليات ، السكريات (اللاكتوز، الفروكتوز والسوربيتول) والكافيين.

        إضافة إلى أننا ننصحك بأهمية تناول كميّات معتدلة من الألياف الموجودة بالحبوب والخضار لتجنب الإمساك وفي حال عدم تقبل أي كمية من الألياف فيجب استخدام الملينات المعتمدة على الألياف تحت إشراف الطبيب. ومن المهم أيضاً تناول كمية كبيرة من الماء إضافة إلىالمداومة على ممارسة الرياضة التي تساعد في التخفيف من مشكلات القولون إلى جانب أهميّتها في التخلّص من السمنة المزعجة بالجسم.ثانياً في ما يتعلق بفقر الدم فيجب عدم إتباع أي نظام غذائي دون إشراف أخصائي التغذية لتجنب أية مشكلات صحيّة أخرى قد تنتج عن نقص المواد الغذائية المطلوبة للجسم .

    متمنين لكم الصحة والعافية.