زوجي يشتكي تشنج وتنميل بالأرجل ولا يريد حبوب لاريكا


السلام عليكم سؤالي هو.. ان زوجي يعاني من تشنج الارجل حاليا .. علما بأن يعاني من الاعصاب وتأتيه حالات التشنج في حالات العصبية ولا يريد الذهاب الى المستشفى لانه لا يريد استعمال حبوب (لاريكا) لان تسبب له بعض حالات الهلوسه.. علما بأنه في 24 من العمر وصار على وضعه 3 ايام .. اردت معرفة اذا ماكان يوجد طرق تساعده على تقليل من هذه الاصابات .. حيث يشعر بتنمل الارجل وعدم القدره على الحركة (عضلات مشدوده) افيدوني جزاكم الله خيرا


تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. د. أسعد صبر

    أجاب عن السؤال

    استشاري الطب النفسي
    دبلوم وزمالة جامعة الملك سعود في الطب النفسي
    زمالة جامعة ( جونز هوبكنز) الأمريكية في علاج الإدمان


     

    وصف الحالة أختي السائلة يدل على وجود مشكلة عضوية في الأعصاب، وليست مشكلة نفسية.

    إذا كان يعاني من مرض في الأعصاب، وهذا المرض يسبب له تشنجات في الأرجل، فهذا يدل على وجود مشكلة في الأعصاب، وتحتاج إلى علاج.

    ودواء اللاريكا أحد الأدوية التي تستخدم في علاج الاعصاب.

    ولكن أيضاً يتضح من سؤالك أن زوجك لديه مشكلة قلق نفسي، وخوف من موضوع التشجنات والذهاب للمستشفى واخذ النتائج والآثار الجانبية لهذه الأدوية، فزوجك يحتاج إلى دعم نفسي وعلاج نفسي، ليس بالضرورة أن يكون العلاج النفسي دواء، يمكن أن يكون جلسات دعم نفسي تهدف إلى مساعدته في التكيّف مع المرض العضوي العصبي الذي لديه، والتأقلم معه، وكيف يتعامل مع هذا المرض بتفكير إيجابي وكيف يستطيع التغلب على المعاناة بأفضل طريقة تفكير وأفضل نفسية حتى نخفف من الألم النفسي، ونخفف من المعاناة العصبية التي لديه.

    وبالتوفيق إن شاء الله.