زوجي يحاربني ويمنعني من زيارة أهلي بسبب وزني أرجوكم انقذوني


السلام عليكم ورحمة الله انا اعاني من مشكلة الوزن وزني الان اصبح 132 بدات رجيم وانقصت 8 كيلو متزوجه ولدي ابن واحد اعاني من مشكله كبيره ارجوكم ساعدوني زوجي حرمني كل شي يرى اني لا استحق اي شي لاني سمينه حتى شهر عسل لم ياخدني كل ما يخطر في بالكم حرمني منه بسبب وزني والان منعني من زياره امي من اجل وزني ولا يحضر لي الهدايا حتى انه يبخل علي بكلمه حب مع اني تزوجت وانا سمينه انا كرهت نفسي وحياتي ارجوكم ساعدوني ارجوكم انا اكتب لكم وقلبي يعتصر حرقه كيف لي ان انزل 60 كيلو من وزني لتعود حياتي كيف استطيع ان ازور امي وانا لم انزل هذا الكم من الوزن ساعدوني ارجوكم أريد رجيم يساعدني لا استطيع ان انتظر حتى الرجيم اللذي استخدمه طويل وبطيئ ما رايكم هل استخدم الرجيم الكميائي السريع اما ماذا انا رايت حملة الخمسه كيلو لكن لم تعد تنفعني بعد ان حرمني من رؤية والدتي ارجوكم ساعدوني


تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. د.أماني الددا

    أجاب عن السؤال

    أخصائية التغذية العلاجية 


     

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    عزيزتي السائلة.. عليك المسارعة بزيارة أخصائية تغذية لتحديد الكميات المناسبة لك وفقاً لطولك، وزنك، عمرك ومعدّل الحركة عندك. وبذلك سيتم وضع خطة غذائية ورياضية  لك تمكنك من نزول الوزن بشكل متوازن ويلبي طلبك.

    إضافة إلى ذلك يمكنك الإستعانة بالأجهزة التي تساعد على صقل الجسم وبذلك ستشعرين بتحسن سريع بالوزن وشكل الجسم وستحل كل مشاكلك بإذن الله.

    سائلين الله لك الصحة والعافية.

     

    القسم الطبي:

    الأخت السائلة.. الوزن الذي اكتسبه جسمك خلال سنوات عديدة، لا يمكن أن ينقص خلال أيام أو أسابيع. تحتاجين إلى خطة متكاملة لجسمك، فمن غير الجيد أن تعيشي بقية حياتك بهذا الوزن وبهذه الخلافات مع زوجك.. وما يفعله زوجك معك يشير إلى محبته لك وحرصه عليك، وإلا لتركك على حالك دون أن يحاول الضغط عليك لتخفيف وزنك.
    ولكن ربما أسلوب الرجال يختلف كثيراً عن أسلوب النساء في التعامل.. مقصد زوجك في النهاية هو هدفك، وهو أن تخففي من وزنك قدر المستطاع دون أن تتسببي لنفسك بحدوث مضاعفات.

    هناك العديد من الخيارات الطبية المتاحة حالياً، منها الريجيم الذي يجب أن يكون تحت إشراف أخصائيي التغذية كي يخبروك بشكل دقيق ما هي الوجبات التي تسبب لك السمنة وما هي التي ستساعدك على تخفيف وزنك..

    من الخيارات المتاحة الآن، عمليات ربط المعدة، والتي يجب أن تتم بعد تقييم الطبيب المختص.

    خلاصة الموضوع، أنك بحاجة لزيارة واحدة لطبيبة تغذية متخصصة، وهي ستخبرك عن أفضل الطرق الفعلية والمباشرة لتخفيف وزنك.

    دعواتنا لك بالصحة والسلامة.