خلل في الدورة الشهرية


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيكم على هذا الموقع وبارك الله في وقتكم وجهدكم
السن : 36 سنة
متزوجة منذ 3 أشهر
حالتي هي أنه جاءتني الحيضة يوم 07-06-2013 وكانت البداية عبارة عن إفرازات بنية لكنها جد متقطعة وبدأني الألم يوم الأحد ليلا وبعدها نزلت الحيض عادية الستمر الأمر إلى يوم الجمعة وبعدها بدأ نزول الافرازات السوداء معلنة ذهاب الحيض لكن اسمر الأمر أكثر من ذلك ونزلت مني قطعة دم يوم الأحد جراء ثقل حملته. وبقيت على هذا الحال إلى يوم الثلاثاء 19-06-2013 مع آلام في البطن وخصوصا الجهة اليمنى، ذهبت عند الطبيبة وعملت الإيكوغرافي وقالت بأنني لست حامل وبأنني لم أجهض وأخذت قياس الرحم والمبيض.
وقالت بأنها تشك في التهابات سببت لي هذا الأمر، وأعطتني دواء Spectrum & zydrol وكذلك دواء utrogetran مرة واحدة في اليوم عن طريق الفم ابتداءا من اليوم 16 بعد الدورة الشهرية، والحمد لله أخذت الدواء وبقيت يوم الأربعاء والخميس لم ينزل مني شيء واغتسلت وتمت الماشرة الزوجية ذلك اليو20-06-2013م، وأخذت كبسولة utrogetran يوم السبت 22-06-2013. بعد مرور أسبوع فقط أحسست بآلام الدورة الشهرية وكان ألما حادا ونزل دم يوم الخميس 27-06-2013 مباشرة بعد المعاشرة الزوجية وبدأ ينزل إفرازات مصحوبة بدم ويوم الجمعة نزل مني دم لكن متقطع وذهبت لطبيبة أخرى فقد كنت محتارة هل أكمل حبوب utrogetran أم أوقفها.
أخبرتها عن حالتي وقالت لي بأن هذه ليست حيضة ولا يمكن ان تنزل الحيضة وأنت تأخذين حبوب utrogetran ولم يمض أسبوع على انقطاع الحيض،
وأخبرتني بأن أكمل أخذ حبوب utrogetran مع زيادة حبة أخرى في الصباح ولكن عن طريق المهبل، وكتبت دواء Prolifen ، وبقيت بعض الافرازات البنية تنزل الى يوم الاثنين لم يبقى شيء
يوم الاثنين 01-07-2013 أخذت الجرعة الأخيرة من utrogetran واغتسلت لعدم نزول الافرازات وتمت المعاشرة الزوجية لكن يوم الثلاثاء مساءا أحسست بألم ونزلت إفرازات سوداء.
المشكلة انني لا أعرف هل هذه بداية الدورة الشهرية أم مجرد خلل في الهرمونات، لأنه علي أخذ دواء Prolifen ابتداءا من يوم الثاني من الدورة الشهرية.
أحس بدوار وغثيان وبدأت أتعب من هذا الخلل، لأنني أول مرة أعاني من هذا الأمر، فدورتي منتظمة ولا تزيد عن 25 يوما
أرجو أن أجد عندكم الإجابة وجزاكم الله خيرا


0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *