خسرت 25 كيلو والآن وزني أصبح ثابت لا ينقص أبداً فما الحل؟


انا عندي مشكله واسفه اني هطول علي حضرتك انا عندى 21 سنةانا بقالي 4 سنين ونص بعمل دايت كنت متابعه مع دكتور وبعد كده سبته وكملت مع نفسي بدأت الدايت وانا وزني 90.5 وانا دلوقتي 65 ومع العلم طول الاربع سنين ماسيبتش الدايت يعني كبيري الغبط يومين تلاته بالكتيروجربت كذا دايت كميائي شويه وهرم غذائي شويه و اخر حاجه من ثلاث اسابيع فاتو كنت عامله رجيم التمر واللبن باكل 21 تمره و3 كوبايات لبن طول اليوم وكنت عملاة شهر 6 الى فات وخسيت علية وصلت 60 كيلو بس زدت تانى بسبب امتحانات وبقيت 65وانا حاليا سايباة وبقالي 15 يوم عامله رجيم هرم غذائي ( دكتور بهاء ) وقبل ما ابدأه لغبط يوم عشان افصل بين النظامينوانا دلو قتي مخسيتش طول 15 يوم مع العلم اني بمشي كل يوم ساعه علي الترايد ميل وساعات اكتر وبعمل رياضة طلوع السلم ونزولة 10 دقائق وبشرب 4 شاي اخضر و2 لتر مايه وبفطر بدري وبتغدي الساعه 4 وبتعشي فاكهه وبقالي 15 يوم باخد برشام اسمو فروتا بلانتا بس بردو مخسيتش مع ان ناس كتير خست عليه ومن غير دايت كمان وهو المفروض بيزود الحرقوانا جربت دكاترة كتير وروحت جيمات كتير وصرفت فلوس كتيرانا مضايقه اوي ومحبطه مش عارفه اعمل ايه اكتر من كده نفسى الاقى نتيجة لتعبى انا عايزه حاجة تخلينى اخس بس 2 كيلو في الاسبوع لان حتى لما بخس بخس نص كيلو بس او اقل نفسي في حل بجد نفسى اوصل ل 55انا حاليا متبعة رجيم هرم غذائى بس بقلل فى النشويات وباخد حوالى 950 سعر فى اليوم مش بعدى ال 1000 سعر


تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. صحة أون لاين

    أجاب عن السؤال

     


     

    أهلاً بك أختي السائلة

    شكراً لذكر التفاصيل الكثيرة، وهي لا ترهقنا، بالعكس تفيدنا في تقييم الحالة بشكل أفضل.

    ذكرت أنك في البداية كنت تقومين برجيم بإشراف طبي، بعد ذلك قمت برجيم بنفسك، وخسرت الكثير من الوزن..

    بداية، الشيء الجيد الذي ذكرتيه هي الأنماط الصحية التي تقومين بها، وهي الفطور باكراً، والعشاء باكراً، والرياضة فهي مفيدة جداً، والطعام الصحي الذي تتناولينه وغيرها. أيضاً من الإيجابيات أنك خسرت الـ 25 كيلو خلال 4 سنوات تقريباً، وليس خلال أشهر بسيطة، لأن خسارة الوزن بشكل سريع أمر سيء للغاية على الصحة.

    ولكن الأمر السلبي الذي نراه هنا، أنك أولاً مرت فترة طويلة عليك لم تزوري فيها أي طبيب تغذية، وهذا أمر سلبي، لأن الجسم أختي الكريمة لا يتعامل مع السعرات الحرارية بشكل كتلة واحدة، فعندما تقومي بإجراء رجيم قاسي ومنخفض السعرات الحرارية، ولفترات طويلة بدون نظام طبي، تعرضين نفسك لنقصان بعض الأنواع الغذائية الهامة لجسمك، مثل الفيتامينات والمعادن، والتي قد تتسبب لك لا سمح الله ببعض المشكلات الصحية التي لا تتوقعينها، مثل مشاكل في الغدد، أو في الدورة الشهرية لديك، أو في العظام وغيرها.

    كما لا ننصحك بتناول أي دواء للتخسيس.. الأنظمة الصحية للرجيم لا تعتمد على أي نوع من أنواع الأدوية الخاصة بالرجيم.

    كما أن الجسم لا يخسر وزنه دائماً بنفس الطريقة، هناك حد معين يحاول فيه الجسم مقاومة أي نزول، خوفاً من فقدان الطاقة، أي أن الجسم عندما تعرضينه للجوع، يبدأ بمقاومة الجوع عبر عملية عكسية، تجعله يخزن أي شيء يأكله، مخافة فقدان الطاقة.

    نصيحتينا لك ما يلي:

    1-      قومي بزيارة أخصائية تغذية لإجراء بعض الفحوصات الطبية الضرورية، مثل فيتامين د ونسبة الدهون والكوليسترول وغيرها.. واعرضي للطبيبة وضعك تماماً وهي ستعرف ما تطلبه منك.

    2-      اتبعي برامج الحمية والرشاقة الصحية، التي تعتمد على الهرم الغذائي الصحيح.. لدينا على سبيل المثال في موقع صحة أون لاين، حملة مستمرة منذ 10 أشهر، خاصة بخسارة الوزن، تحت إشراف طبي، وتلتزم بالهرم الغذائي الصحيح.. الكثير من الفتيات خسرن أكثر من 20 كيلو حتى الآن، بطريقة تشاركية وتفاعلية جيدة. رابط الحملة هو:
    http://www.facebook.com/groups/diet5
    /

    سائلين الله لك التوفيق والعافية دوماً.