حاولت بطرق عديدة لخفض وزني ولم أفلح.. أحتاج لطريقة فعالة أرجوكم


السلام عليكم أعاني من سمنة مفرطة للغاية بالنسبة لعمري وطولي, عمري 17 عام وطولي 165 تقريباً ووزني 120, أعرف أنني في وضع خطير لذا حاولت أن أنحف واتبعت أنواع من الرجيم لكن كلها فشلت فقررت فقط أن أخفف من مصروفي المدرسي إلى النصف وفعلاً نحفت 4 كيلو في 3 أسابيع أي أن وزني أصبح 116 لكنني فقدت عزيمتي وأعدت وزني الذي فقدته مرة أخرى, ثم قررت البدء فعلياً في خسارة الوزن واشتريت جهاز سير كهربائي للمشي وبدأت بالمشي لمدة ساعة يومياً, مع إبقاء المصروف المدرسي منخفضاً. أنا بحاجة لطريقة لخفض وزني مع الرياضة لكي أنحف ويعود جسمي صحياً قبل عيد الفطر القادم لأبهر أقاربي وأصدقائي. وشكراً.


تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. د. وائل بن مناع القطان

    أجاب عن السؤال

    د.وائل بن مناع القطان
    استشاري الجراحة العامة وجراحات السمنة
    الحاصل على الزمالة الكندية
    مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية


     

    وعليكم السلام ورحمة الله

    يبلغ مؤشر كتلة الجسم عندك أخي السائل 44 تقريباً، مما يعني أنك تعاني من سمنة حادة، وهي درجة متقدمة من درجات السمنة، والتي يمكن أن ينتج عنها العديد من الأمراض الخطيرة والمضاعفات المصاحبة للسمنة.

    وتعتبر جراحات السمنة لمثل هذه الحالات هي الحل الأمثل، خاصة وأنك لا تزال صغيراً في السن مما يجعل خطورة هذه العمليات ضئيلة جداً ونسبة نجاحها كبير، ومن هذه العمليات ربط المعدة، طي المعدة أو تغيير المسار. ولكن يتوجب عليك أولاً مراجعة استشاري جراحات السمنة للتعرف على العملية الأنسب لحالتك.

    متمنين لك السلامة والعافية دوماً.