انتفاخ في الجبهه


السلام عليكمانا أشكو من صداع نصفي تقريبا من 4 سنوات تتفاوت مابين الشديد في أكثر الأوقات وبسيط يمكنني من التعايش معه لكن لمدة 3 أسابيع أصبح لدي الصداع النصفي مستمر وبشكل مزعج ومؤلمة وظهر انتفاخ في الجبهه من جهة اليسار رغم اني لم اتعرض لضربه في الجبهه وانا لدي ضعف بصر بسيط وآلام في الجيوب الأنفية والتهاب في اللثه وكل هذه الآلام بدأت في وقت واحد مع الشقيقه وعندي كحه استمرت 6 شهور وانقطعت الآن وخضعت لفحوصات وقال لي الطبيب انه لدي التهاب في الجيوب الأنفية والتهاب في اللثه لكن كلها بسيطه انا اريد معرفة سبب الصداع النصفي وانتفاخ الجبهه اقلقني


تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. د.عاصم عبد الواحد

    أجاب عن السؤال

     

    استشاري أذن وأنف وحنجرة

    دكتوراه جراحة أذن وأنف وحنجرة 

    مركز الورود الطبي بالعليا


    أخي العزيز
    إذا كانت مشكلتك الصداع مختلفة عن المرات السابقة و لا تستجيب للأدوية التي كانت تستجيب لها سابقاً فلابد من أن تجري أشعة رنين مغناطيسي للمخ. أما بالنسبة للإنتفاخ في الجبهة فيلزم عمل سونار Ultra sound على هذا الإنتفاخ لمعرفة حدوده وهل هو عبارة عن أنشجة من الجبهة المتورمة ام خلايا أخرى كالكيس الدهني مثلا. استمرارالكحة معك لمدة طويلة دون الإستجابة للأدوية فإنه يتطلب عمل أشعة عادية على الصدر.
    د. فاطمة أبو الأنوار 
    أخصائية الأعصاب و الطب النفسي 
     
    أخي العزيز
    إن كل الأعراض المذكورة و خصوصا انتفاخ الجبهة وضعف البصر يتطلب منك إجراء أشعة مقطعية على الجيوب الأنفية لأن التهاب الجيوب الأنفية البسيط لا يسبب انتفاخ في الجبهة.
    د. عصام عبدالواحد
    استشاري الأنف والأذن والحنجرة