العادة السرية


السلام عليكم و رحمة الله اخواني في الله اطباء هذا المنتدى الكرام اترجاكم ان تطمانوونني قبل اسبوع او اسبوعين و من دون سابق انظار احسست بان هناك شيئ غير عادي في خصيتي و اكتشفت ذللك من خلال المشي من اسبوعين تقريبا الخصية اليسرى ارتفعت كثيرا و اصبحت بارزة نحو الامام لدرجة انا الخصية اليمنى اصبحت و كانها مخفية للوراء مع اني كنت مدمن على الاستمناء لكن انا الان ندمت و اقلعت عن تللك العادة من 3 اسابيع احس بالم من وقت لاخر و بعض الاحيان حمى او حريق لكن ليس كثيرا سرعان ما يختفي حتى اني لم اعد ارتدي ملابس داخلية لكي لا اؤذي الخصيتين مع العلم انهما تظلان منقبضتان و منكمشتان طوال اليوم تقريبا مع تحركهما عند الانقباض ارجججوكم طمانوووني انا شاب 19 سنة و التجات اليكم لاني لا اقدر على ان ابوح بهذا المشكل لاسرتي انا مستعد لاعطاء صور للخصيتين يمكن ان ارسلهم عبر البريد الى دكتور ما ان هو قبل و شكرااااا جزيلا


تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. د.محمد عصام

    أجاب عن السؤال

    أخصائي جراحة المسالك البولية والذكورة

    ماجستير جراحة المسالك البولية والذكورة.

    مركز الورود الطبي بالعليا


    وعليكم السلام ورحمة الله

    أخي السائل.. يجب أن تعلم أن الإفراط في العادة السرية تؤدي إلى حدوث أضرار بالغة للرجل، فهي تسبب احتقانات شديدة في منطقة الحوض، وخصوصاً في غدة البروستاتا، مما يتسبب عنه آلام الحوض وأسفل البطن.

    وأنصح بتجنب الإفراط في العادة السرية، وذلك من خلال البعد عن المثيرات الجنسية والعمل على ممارسة الرياضة.

    كما ننصحك بالزواج، فإنه سيحفظك من هذه العادات السلبية، الغير محمود طبياً ولا شرعياً. ونأمل منك ملازمة مراقبة الله تعالى لك.

    سائلين الله لك العافية والسلامة.