استشارة


أنا فتاة غير متزوجة في 33 من العمر طلبت مني الطبيبة النسائية تحليل هرمونات prolactin كانت نتيجته 24.9 من ( 4.1 – 28.9 ) و testosteron كانت نتيجته 16.4 من ( 0.06 – 82 ) وقالت لي أن prolactin مرتفع وبحاجة الى علاج ووصفت لي caberzor نصف حبة كل اثنين وخميس وعلبة ثانية نصف حبة كل اسبوع و dupbaston لمدة خمس ايام حبة صباحا وحبة مساء و ميتفورال 3 مرات مع وجبة الطعاممع العلم انها قالت لا يوجد تكيس وطلبت من الحضور ثاني يوم الدورة او ثالث يوموماذا تريد ان تفحص سؤالي بماذا شخصت الطبيبة الحالة ومارأيكم وهل الم الثدي طبيعي بسبب هذه الأدوية شكرا لكم


تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. صحة أون لاين

    أجاب عن السؤال


    اهلا بك اخت سوسن …..

    لا نعرف سبب مراجعتك الطبيبة النسائية بماانك غير متزوجة , على كل حال هذه الادوية من محفزات التبويض واختباراتك تبدو ضمن الحدود الطبيعية , والم الثدي ايضا وارد لدى تناول الدوفاستون لانه يدعم البرولاكتين وهو هرمون ضروري من اجل تحضير الثديين للارضاع وافراز الحليب، وهو معروف ايضا باسم هرمون الحليب وارتفاعه يسبب اضطرابات وعدم انتظام في الدورة الشهرية، انعدام الخصوبة، احتباسات وافرازات من الثدي وجفاف في المهبل .

    بالتوفيق انشاء الله