ابنتي صغيرة وتأكل ربع وجبة فقط والطبيب يقول تكفيها فهل أصدقه؟


ابنتي تعاني من النحافة عمرها 6سنوات و10 أشهر، وسبق أن عرضتها على طبيب أطفال وأكد معانتها من النحافة، وأن هذا الأمر مسبب لها شحوب بلون الوجه، وخمول وتعب في الجسم. وبعد التحاليل أكد انها لا تعاني من أي مرض، ولا تحتاج لأدوية، وأنها لا تعاني من فقر دم، أو نقص فيتامين، ومع ذلك كتب لها وصفة علاج نقص الحديد لشهرين وفيتامين لمدة شهر!! وعندما اشتكيت من عدم تناولها الطعام واقتصارها على ربع وجبة في اليوم (أي صنف طعام واحد وبكميه قليلة ) أخبرني الطبيب أنه عادي يكفيها الربع وجبة فهي كل ما تحتاجه !!أنا لم اقتنع بكلامه مع العلم ان وزن أبنتي 16:500 أنا اخاف أن سوء التغذية يؤثر على نموها مستقبلاً ماذا أفعل من أجلها ؟


تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. صحة أون لاين

    أجاب عن السؤال

     


     

    أختي السائلة

    ذكرت أن ابنتك عمرها 7 سنوات تقريباً، وفي سن الطفولة، يحتاج الأطفال إلى أن يأكلوا أطعمة وأنواعاً غذائية عديدة ومتنوعة تساعدهم على النمو، وتؤمن لهم الاحتياجات الأساسية لنمو جسمهم وعقلهم.

    وكونك ذهبت إلى طبيب أطفال وأخبرك بهذه المعلومات، فنحن نحترم وجهة نظره، فالتشخيص والفحص المباشر أفضل من التوصيف عن طريق الإنترنت.. إلا أنه وبشكل عام يجب أن لا تكتفي طفلتك بربع وجبة في اليوم، فلا هذه الكمية تكفيها، ولا تكفيها أيضاً وجبة كاملة أو وجبتان.. يجب أن تزيدي من حصص الطعام يومياً لها.

    وكون ابنتك تعاني من الهزال، فذلك أمر سيئ لأن قلة الطعام بدأت تظهر على جسم ووزن ابنتك..

    ننصحك بأن تحافظي على إعطائها وبشكل يومي كأس من الحليب، وبيضة مسلوقة، حيث ستساعدها هذه الوجبة اليومية في تأمين قدر جيد من حاجاتها الغذائية.

    يجب أيضاً أن تزيدي من حصص مشتقات الحليب التي تتناولها، وأن ترغبيها بتناول الفواكه والخضار، دعيها تذهب معك للسوق لمعرفة ما تحبه من هذه الأنواع، وقدميها لها على شكل سلطة مع الطعام.

    يجب أن تتناول ابنتك فواكه وخضار ومشتقات حليب وبيض وكذلك الحبوب الكاملة والذرة.

    وبحال لم تقتنعي بما أخبرك به الطبيب، فننصحك بشدة بزيارة طبيب أو طبيبة تغذية، وسوف يقدمون لك النصيحة اللازمة إن شاء الله، ويعطونك تشخيص آخر للحالة..

    سائلين الله لطفلتك الحياة السعيدة والرغيدة وأن تنعم بالصحة والعافية دوماً.