أنا متزوجة ولدي افرازات بيضاء تنزل كل يوم.. ماذا أفعل؟


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اليوم عمري 25 غير متزوجة لا أعانى من السمنة وأعاني من هذه الأعراض: 3- وجود إفرازات بيضاء وبكثرة تنزل أكثر من مرة خلال اليوم ابتدت في الزيادة من حوالي سنة – الدورة الشهرية نزلت مرتين ف شهر 12 وشهر 1 على غير عادتها مع العلم أنها بتيجى كل 28 يوم وتستمر من 5 إلى 6 أيام.


تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1.  

    د.محمد عثمان

    أجاب عن السؤال

    الدكتور محمد عثمان
    استشاري أمراض النساء والولادة
    الحاصل على الزمالة البريطانية
     

     

         من المحتمل أن تكونين مصابة بالتهابات فطرية (تلك الالتهابات تصيب المتزوجات وغيرهن) وليس لها علاقة بالممارسة الجنسية وهي موجودة بنسبة طبيعة داخل فرج المراة وخارجه .
       وبشكل عام هناك عوامل تزيد تلك الافرازات وغالباً ما تكون مصاحبة لألم وحكة بالفرج ، ومن بين تلك الأسباب الحمل واستعمال حبوب منع الحمل وكذلك الإصابة بالسكري سواءاً كان سكر الحمل أو العادي وكذلك استعمال المضادات الحيوية القوية التي تؤدي إلى موت الميكروبات العادية .
        ونحن نوصي المريضة بالتوجه لطبيب الأمراض النسائية لتحديد طبيعة الالتهاب وعلاجه إن شاء الله.
     
    أما بخصوص الفقرة السادسة.. حول نزول الدورة الشهرية مرتين، فالفيصل في تلك الحالة هو الفترة الفاصلة بين نزول الدم خلال الدورتين ، حيث أن وجود اضطرابات في الدورة الشهرية مرة على فترات متباعدة لا يضر ولا يشير إلى أية مشكلات مرضية ، كما أن نزول الدم مرتبط بالإباضة أو تكوين البويضات حيث تفرز البوضات في تلك الفترة هرمون الاستروجين مما يؤدي لنمو بطانة الرحم فيما يتبقى جزء من البويضة ليصير عضواً يسمى بـCorpus Latium يتلاشي بعد 14 يوماً ويفرز هرمون البروجسترون فإذا لم يحدث حمل ينتج عنه هبوط الهرمون في الدم ويؤدي لتفكيك بطانة الرحم ونزول الدورة الشهرية لذلك ليس مستغربا حدوث دورتين في شهر واحد ولكن إذا تكرر هذا الأمر كثيراً فتسمى تلك الحالة باضطرابات الدورة الشهرية التي تستدعي العلاج.
     
    متمنين لها الصحة والسلامة دائماً.