أعاني من قطرات دم وإفرازات غامقة بعد تركيب اللولب.. هل هذا أمر طبيعي.؟


السلام عليكم ورحمه الله انجبت قبل ٣ اشهر واسبوعين وقمت بتركيب لولب عادي قبل١٢ يوم اثناء الدوره الشهريه ولم الاحظ اي تغيرات الا قبل ٤ ايام اصبحت تنزل قطرات من الدم والافرازات الغامقه هل هذا شي طبيعي؟؟ وهل الجماع ممنوع هذه الفتره؟؟


تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. د.محمد عثمان

    أجاب عن السؤال

    استشاري أمراض النساء والولادة

    الحاصل على الزمالة البريطانية

    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية


    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

     

         نزول قطرات الدم والإفرازات البينة لا دخل لها غالباً بتركيب اللولب إلا خلال الثلاث أيام الأولى من تركيبه فقط ، وذلك يكون بسبب حدوث خدش بسيط جداً لجدار الرحم أثناء تركيب اللولب ، كما أنه قد يؤدي لكثافة في نزول الدم أثناء الدورة الشهرية مع زيادة عدد أيام الحيض ، والإفراز الغامق قد يكون بسبب حدوث التهاب في الفرج والرحم ، لذا فمن الضروري زيارة الطبيب لأخذ عينة من تلك الإفرازات وعمل مزرعة لمعرفة نوع الميكروب ووصف العلاج المناسب له .
         وهنا نؤكد على أن تركيب اللولب يؤدي إلى منع الحمل مباشرة بعكس الوسائل الأخرى لمنع الحمل مثل الحبوب والهرمونات التي لابد أن تعطى بداية الدورة .
    متمنين لك السلامة والعافية.