أعاني من ظواهر غريبة في رأسي والطبيب يصر أن المرض نفسي


أنا فتاه عمري 29 عام من شهر يوليو السابق حدث لي ألم وصداع في الجهة اليسرى من الرأس وبقي لمدة 3 أيام أعقبه تنميل فظيع في نفس الجانب وشمل معه الأذن والخد الأيسر والعين وكان معه ضعف في الشهية كبير مع إحساس بالغثيان مستمر.. وكنا في شهر رمضان مما أثر على وزني بالنقص ..ولم أكن أطيق سماع أي صوت أو حتى لمس الهواء لهذا الجانب … ذهبت لطبيب أمراض نفسيه باعتبار أنه قد يعالج أمراض الأعصاب وللأسف أصر أنه مرض نفسي ولابد من أخذ دواء له…. لم آخذ أي أدوية ولكني كنت مداومة على خلطه بالطب البديل من عسل النحل وحبوب اللقاح وغذاء الملكات وصمغ العسل وداومت عليها 3 شهور وبحمد الله ذهب هذا العرض نوعا ما .. ولكن ظل منه تنميل يأتني في أجزاء مختلفة من الرأس وقد يصاحبه صداع وعند ذهاب هذا التنميل اشعر بشيء يجري في فروة الرأس ” مثل شعور سيلان نقاط الماء” ولكن من داخل فروة الرأس تؤدي للحكة في هذا المكان ويحدث لي ” هزة لا إرادية ” أحيانا في الساق اليسري وأحياناً في الذراع الأيمن .. وهذا بالطبع سبب لي ضيق نفسي مع العلم أن هذا التنميل مستمر دون انقطاع ولكن يختلف في شدته من حين لآخر ..ذهبت لأكثر من طبيب وقمت بعمل رسم مخ وكان طبيعي والحمد لله ووصف لي طبيب آخر دواء الجابتن ولكنه لم يفيد بالمرة ..أنا مداومة على حقن فيتامين B ولكني أسال الله أن يعيدني إلى ما كنت عليه من إحساس طبيعي على أيديكم والله ولي التوفيق


تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. د.يوسف حلاق

    أجاب عن السؤال

    الدكتور يوسف حلاق
    استشاري أمراض المخ والأعصاب
    الحاصل على البورد الفرنسي


     

         في البداية نؤكد على أن تلك الأعراض تستدعي استشارة طبيب متخصص في المخ والأعصاب وليس الأمراض النفسية إذ أن شكوى المريضة من الصداع والتنميل في الجانب  الأيسر مع وجود غثيان ترجح احتمالية أن تكون السائلة مصابة بالصداع الوعائي أو ما يعرف بالشقيقة ، ولكنها تحتاج لعدد من الفحوصات السريرية والشعاعية مثل التصوير بالرنين المغناطيسي MRI وبعض الفحوصات المخبرية كذلك مثل تحليل فيتامين D وكل تلك الفحوصات تضع أمامنا طبيعة الحالة بدقة ومن ثم يمكننا استبعاد أية أسباب عضوية للأعراض لديها.
         ونحن بدورنا ننصح المريضة بضرورة الإسراع بزيارة طبيب متخصص في علاج الأمراض العصبية لتقييم حالتك ووصف العلاج الذي يتوافق معها.
    متمنين لها الشفاء العاجل.