أعاني من التهاب القرنية بسبب العدسات اللاصقة


السلام عليكم، صار عندي التهاب في القرنية وبكتيريا بسبب العدسات التجميلية، وبعد المتابعة في المستشفى واستخدام المراهم والقطرات قالوا لي ان اتوقف عنها لأني لم أعد احتاجها فقط صار عندي جفاف بالعين وصرف لي قطره مرطبه ALLERGAN-Liquifilm Tears-ocular lubricant بحيث استمر عليها 14 يوم، المشكلة: ذهبت لفحص النظر واستخراج نظاره في مستشفى آخر ونسيت ان اخبر الطبيب بما حدث لعيني وأني حاليا استخدم قطره مرطبه، صرف لي نوعين: قطره مضادة للالتهاب أربع مراتٌ Relestat 0.5 mg/ml + قطرة لزجه مرتين Fucithalmic، استخدمتهم مع المرطبة وأحس عيني ساءت عاد الألم والنبض أو الضغط في العين بالإضافة لعدم وضوح بسيط في الرؤية وتحسس من الضوء، ودموع قليلاً إذا ركزت في شيء، بعد أن زالت هذه الأعراض مع المتابعة الأولى وظننت اني شفيت


تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1.  

    أجاب عن السؤال

    استشاري طب وجراحة العيون

    مستشفى د. سليمان الحبيب الطبي


    الأخت السائلة، وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    يجب عليك أن تعرفي أن استعمال العدسات التجميلية يؤدي إلى ظهور الحساسية في العين، كما يسبب لها الجفاف أيضاً، ويسبب بالتالي حدوث التهاب القرنية كما حدث معك.

    لذلك يجب عليك علاجهم بشكل مكثف وزيارة طبيب عيون وتغيير العلاج وصولاً للشفاء.

    سائلين الله لك العافية.