أعاني من آثار جروح ونقط بيضاء بالأظافر واسوداد بالركب.. أريد الحل


السلام عليكم…عمري17 عام ولا يوجد لدي امراض ولله الحمد…أعاني من نقط بيضاء بالأظافر،وأعاني من اثار جروح على سيقاني بسبب الحجامه وأيضاً عندما انزع الشعر من سيقاني يبقى هناك اثار المسام بشكل مزعج،وايضاً لدي في ركبي واكواعي واصابعي اسمرار اود ان يذهبو،وايضاً لون شفايف ليس واحد اود ان تكون ووديع جميله ولكنها غير ذالك ..اود منكم ارشادي على علاج لمشاكلي التي اصبحت تضايقني بشكل كبير..وانا من الشاكرين لكم.. 


تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. د.أسماء المومني

    أجاب عن السؤال

    استشارية الأمراض الجلدية 


     

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
         إن وجود نقاط بيضاء صغيرة في الأظافر هو شيء طبيعي ولا يعد عارضاً لمرض فلا خوف منه.
         ووجود الآثار على الأرجل قد  تكون على شكل تصبغات جلدية (زيادة في اللون عادة ً) وهي في هذه الحالة بحاجة إلى علاجات قد تكون موضعية مثل اللوشن أو كريم مفتح للبشرة يحتوي على الهيدروكوينيون أو أحماض الفواكه وإذا كانت الحالة شديدة قد تحتاج إلى علاج عن طريق جلسات تقشير بأحماض الفواكه أو الليزر.
         أما إذا كانت الحجامة قد تركت ندباً فإنها بحاجة إلى علاج عن طريق الليزر مثل جهاز FRACTIONAL CO2 LASER  والذي يعطي أفضل النتائج في حالة الندبات.
     
          أما بالنسبة لاسمرار الركب والأكواع فقد يكون بسبب الاحتكاك في هذه المناطق أما الاسمرار في الأصابع فيكون بسبب التعرض للشمس بدون واق. 
        يجب دائماً وضع واقي شمسي للمناطق المعرضة للشمس ، ويكون علاج الاسمرار باستخدام كريمات موضعية أو التنعيم الكريستالي أو التقشير بأحماض الفواكه. وفيما يتصل بزيادة اللون البني أو الأسود في الشفاه قد يكون ناتج عن عوامل وراثية صعب التحكم فيها أو بسبب أمراض داخلية في الجسم أو ناتج عن التدخين , ويوجد علاجات خاصة لتفتيح الشفاه موضعية لا تسبب حساسية وقد يستعمل الليزر في بعض الأحيان لعلاج هذه التصبغات ويوجد الآن حقن تعبئة للشفتين قد تزيد حجم الشفاه ويعطي اللون الوردي للشفاه بدرجات متفاوتة.
    متمنين لك السلامة والعافية.