أصبت بالتهاب في المري بعد حموضة استمرت لأسبوعين.. فهل حالتي خطيرة؟


أنا عمري 27 و كنت أعاني من حموضة بالمعدة لمدة أسبوعين وعلى فترات متباعدة وقمت بزيارة الطبيب وبعد عمل التحاليل تبين وجود البكتريا الحلزونية، وأخذت العلاج لمده10 أيام مضاد حيوي، وبعد ذلك قمت بزيارة الطبيب بسبب ألم آخر بجدار المعدة، بعد ان توقفت عن أخذ العلاج بفترة فنصحني الطبيب بعمل منظار على المعدة والمرىء فوجد التهابات بالمعدة والتهابات أسفل المرىء، وقال لي: هذا ارتداد بالمرىء وتغير في لون المرىء إلى اللون الاحمر الفاتح فهل هذا يدل على وجود شيء خطير بالمريء؟ وإلى أي مدى يمكن شفاء هذه الالتهابات بالعلم أننى آخد nexium 40 mg & motilium منذ اكثر من شهر ونصف ولا يوجد أي أعراض نرجو الافادة .


تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. د. عثمان الحربي

    أجاب عن السؤال

    استشاري الجهاز الهضمي والمناظير

    مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية

    الحاصل على البورد الكندي والأمريكي

    الأستاذ المساعد في كلية الطب جامعة الملك سعود

    رئيس قسم الجهاز الهضمي والمناظير بمستشفى الملك خالد الجامعي


     

    الأخت السائلة..

    الحالة التي وصفتها غير خطرة إن شاء الله ، ولكني لم أفهم التغير في أسفل المريء فهل تقصدين أن الإصابة هي مرض "بيرت" أم التهاب.؟

         في حال الإصابة بمرض بيرت فيجب إجراء منظار المعدة (2-3) سنوياً وأخذ العينات بانتظام . أما في حالة التهاب المريء فيجب حينها أخذ دواء (nexium 40 mg) وتغيير نمط الحياة بتخفيض الوزن و عدم تناول الطعام في وقت متأخر من الليل وخصوصاً قبل النوم.

    سائلين الله لك الشفاء والسلامة دائماً.