أرجو مساعدتي في استرجاع وزني


أنا فتاة عمري 20 عام ووزني 60 وطولي 155 سم …لم يكن وزني من قبل هكذا لكن الضغوط النفسية والتوتر هم الذين دفعوني للآكل بشراهة رغم أني اتبعت الكثير من الأنظمة الغذائية ولم تفلح فقد كنت أحس بالملل واتركها …فأرجو المساعدة وإعطائي نظام غذائي يرجع وزني لـ 55 كجم كما كنت. أرجو الاهتمام


تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1.  

    د.مها حمدان- مستشفى سليمان الحبيب بالريان

    أجاب عن السؤال

    الدكتورة مها حمدان
    استشارية باطنية وأمراض السمنة
    مركز علاج السمنة
     

     

         في هذه الحالة فإن لديك وزن زائد مقداره من 5 إلى 7 كيلو وهذا أمر بسيط جداً، يمكنك التخلص منه في فترة تتراوح من شهر إلى شهرين مع عدم استرجاع هذا الوزن الزائد مرة ثانية إن شاء الله.
     
          ولكن يجب في البداية التاكد من عدم وجود مشاكل صحية سببت لك السمنة أو لها صلة مباشرة بعدم ثبات وزنك وذلك بالمتابعه الطبية في مركز متخصص لعلاج السمنة والتي غالباً ما يوجد فيها تخصصات متكاملة تتيح لك متابعة شاملة ، إذ أن هناك نسبة كبيره من الأشخاص الذين يعانون من السمنة أوضحت المتابعة والتحاليل لهم معاناتهم من مشكلات صحية عديدة كانت هي السبب الرئيسي في إصابتهم بزيادة الوزن مثل خلل في الهرمونات أو الغدد أو وظائف الكبد أو الكلى وغيرها ، وعند زيارة الطبيب أو الفحص السريري والمخبري يتبين مع الطبيب ما هي المشكلة .
     
       أما الخطوة الثانية فهي المتابعة مع أخصائية تغذية بناء على الحالة الصحية المعتمدة من الطبيب ومن ثم وضع الحمية الغذائية بناء على النتائج .