أتلفت شعري بسبب الفرد ما أفضل علاج له؟


في الاصل شعري قصير ومتوسط الخفة وقليل النمو ومنذ 5اعوام قمت بفرده مرتان اهلكت شعري للغاية ولي اكثر من خمسة اعوام لم افرده حاولت علاجه بالمواد والزيوت الطبيعية الا ان طبيعته لم تعد كما كانت واصبحا خفيفا جدا وتالف وظهرت فراغات في مقدمة الشعر واستخدمت عقار منوسكيدل 2% لمدة اربعة اشهر دون فائدة بل احس ان شعري تعب منه اكثر واستخدم الان حبوب بيورين ان لمة اربعة اشهر لم الاحظ اي نتيجةهل هناك علاجات اكثر فائدة منه وقمت بفحص فايتمين دال فوجدته 28 هل عادي ام ناقص والهموغلبين 15


تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. د.أسماء المومني

    أجاب عن السؤال

    استشارية الأمراض الجلدية 


     

    الأخت السائلة..

    لقد تأثر شعرك بشكل سيء نتيجة فرده بالمواد الكيميائية وقد يأخذ العلاج فترة طويلة من شهور إلى سنوات من أجل المحافظة على ما تبقى والمساعدة في تكثيفه.

    وتعد قوة دمك جيدة ولكن أنت تعانين من نقص في فيتامين د ، وقد وجد حديثاً أن هناك دور لنقص فيتامين د على الشعر فقد يكون من أهم العوامل لتساقط الشعر ، لذا يجب أخذ علاج فيتامين د عن طريق حبوب أو نقاط لتعويض هذا النقص وهو ما قد يحدث تحسن في نمو شعرك.

    كما أنصحك باستعمال شامبو تساقط الشعر لفترة طويلة مع علاجات (امبولات + لوشن) لتساقط الشعر التي تحتوي على مادةAMIREXIL  الشبيه بمادة MINOXIDIL  ولكنها فعالة أكثر ولا تسبب تساقط الشعر بعد توقف العلاج ولا تسبب تأثيرات جانيبة مثل ظهور شعر في الوجه أو صداع.وهذه المادة موجودة في منتجات VICHY  للعناية بالشعر ، كذلك فهناك علاجات أخرى قد تفيد مثل حقن الميزوثرابي لتساقط الشعر ، الليزر ، وكذلك زراعة الشعر.

    سائلين الله لك العافية.