آلام الركبة وخشونتها


أعاني من آلام الركبة منذ فترة طويلة.. وأريد أن أسأل ما هو الحل الأمثل للتخلص من آلام الركبة والخشونة ؟


تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1.  الطريقة المثلى للتخلص النهائي من الام الركبة و الخشونة الناتجة عن الاحتكاكات تتمثل في زراعة مفصل جديد ويتم ذلك بعد عمل دراسة دقيقة لحالة المريض وإجراء الفحوصات والأشعة اللازمة لتحديد وضع المفصل الصناعي. إضافة إلى إجراء رسم القلب الكهربائي ومقابلة طبيب التخدير لمعرفة أفضل أنماط التخدير التي تناسب المريض وإجراء أشعة على الصدر وتحاليل الدم.

    المفصل الطبيعي أفضل من المفصل الصناعي عندما يكون سليماً معافى ، ولكن مع مرور الزمن والتعرض لصدمات أو أحمال زائدة أو حوادث فإن المفصل الطبيعي ينتج عنه تيبس وألم مما يؤدي إلى عدم تمكن الإنسان من استخدامه بشكل طبيعي ، كما اعتاد عليه من قبل ، وإذا كانت الإصابة في مفصل الورك أو الركبة مثلاً فسيؤدي ذلك إلى صعوبة في المشي ، ومع مرور الوقت تزداد الآلام وكذلك الصعوبة في المشي مما يجعل حياة الإنسان صعبة وقاسية.

    وفي هذه الحالة يكون المفصل الصناعي هو الحل الأمثل ـ بإذن الله، حيث أنه يزيل عن المريض الآلام ويزيد من نسبة ممارسته للحياة بصورة طبيعية، ويكون قادراً على أداء متطلباته بنفسه دون الحاجة إلى الاعتماد على الآخرين، وهذه نعمة من الله سخرها لعباده ليكملوا مشوارهم في هذه الحياة. واستحدثت تطورات على المفاصل تناسب صغار السن أيضاً.