الماء والليمون – تعرف على فوائد الليمون مع الماء

عندما نبحث على شبكة الإنترنت عن فوائد الماء والليمون، فإننا سنتفاجأ بالكم الهائل من المعلومات التي تتحدث عن فوائد الماء والليمون للجسم بشكلٍ عام، ولكن ما هي الحقيقة وراء ذلك

الماء والليمون – تعرف على فوائد الليمون مع الماء
عندما نبحث على شبكة الإنترنت عن فوائد الماء والليمون، فإننا سنتفاجأ بالكم الهائل من المعلومات التي تتحدث عن فوائد الماء والليمون للجسم بشكلٍ عام، ولكن ما هي الحقيقة وراء ذلك، هل كل هذه المعلومات صحيحة؟ وهل إضافة القليل من عصير الليمون إلى الماء يحقق كل هذه الفوائد؟ دعونا نكتشف كل الحقائق حول هذا الموضوع.

اليوم هناك الكثير من المعلومات حول فوائد الماء والليمون ولا أحد ينكر سهولة الحصول على هذا المزيج. لكن من المهم أن نضع في اعتبارنا أن معظم الفوائد المذكورة، هي عبارةٌ عن خيال، ولم يتم تأكيدها من خلال الدراسات العلمية.

حقيقة فوائد الماء والليمون

فيما يلي أهم فوائد الماء والليمون الشائع ذكرها على مواقع الإنترنت، والحقيقة الكامنة:

1. الماء مع الليمون يسرع الأيض

في الحقيقة، هذا خطأ، فكما نعلم أن لهذا المزيج تأثير غير مباشر على عملية التمثيل الغذائي، لكن هذا التأثير ضئيل للغاية ولا يكاد يذكر، وهذا لن يساعدك على حرق الدهون في الجسم كما يعتقد الكثيرون.

2. الماء والليمون يعزز الترطيب

نعم، هذا صحيح لأنه لا يزال الماء، وإن كان مع خصائص نكهة إضافية. فالترطيب الذي ستحصل عليه يكون فقط من كمية الماء التي تشربها ولا يزيد الليمون المضاف إلى الماء من قدرته على الترطيب كما يظن الكثيرون.

3. الماء مع الليمون يطهر الكبد

على الأرجح هذا خطأ. فحتى الآن، لا توجد بيانات علمية حول هذا التأثير. وهناك الحاجة إلى إجراء الكثير من الدراسات لفهم وتحديد تأثير الماء والليمون على الكبد.

4. الماء مع الليمون يزيد من مستوى فيتامين C في الجسم

هذا صحيح. لكن الزيادة في فيتامين C لا تكاد تذكر، وطبعًا يعتمد ذلك على كمية الليمون التي تضيفها إلى الماء. بالإضافة إلى ذلك، فإن ماء الورود الورقية أو السلطة مع الفلفل بهذا المعنى ستكون أكثر فائدة.

5. يحافظ الماء بالليمون على توازن الحموضة؟

لا، لأن الطعام أو المشروبات التي تدخل المعدة لا يمكن أن تؤثر بشكل كبير على الرقم الهيدروجيني.

6. من الجيد استبدال القهوة بعصير الليمون والماء

إنها فكرة جيدة. فالماء والليمون لا يحتوي على السكر والمنبهات، وهو ما يعني أن كمية السكر والمنبهات ستكون أقل في جسمك.
بعد أن اكتشفنا أن معظم فوائد الماء والليمون هي مجرد خيال أو أنها فوائد لم يتم تأكيدها علميًا من خلال الدراسات والأبحاث، ما هو السبب وراء هذا الكم الهائل المعلومات الغير مؤكدة؟
يعتقد العلماء أن ذلك يعود للتأثير النفسي الذي يسمونه “تأثير الدواء الوهمي”.

الماء والليمون من وجهة نظر علم النفس

في الواقع، يمكن لسحر الماء مع الليمون أن يكون قصة نفسية بحتة. لذا فإن عصير الليمون يجعل المياه العادية أكثر عطرية وملونة حسب الذوق، وبالتالي سيكون الشخص أكثر اهتمامًا بشربها. ونتيجة لذلك، سوف تشرب أكثر من المعتاد.
يضيف علماء النفس أن الإحساس بالفخر الذي يرافق كل من اختياراتك الصحية في التغذية، سواء كان الماء بالليمون أو السلطة بدلًا من البطاطا المقلية في وجبة العشاء، له تأثير إيجابي على الدماغ والجسم. وتشير الدراسات إلى أن تأثير الدواء الوهمي – في هذه الحالة التي نتحدث عنها – يمكن أن يؤدي إلى تغيرات جسدية وعاطفية حقيقية.

شارك المقال مع أصدقائك

0
2 shares

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *