فوائد المشي … 10 أشياء تحصل في جسمك عندما تمشي يوميًا

كل شخصٍ فينا يعرف ويدرك أهمية النشاط البدني وممارسة الرياضة على الصحة العامة، وهنا سنتحدث عن فوائد المشي والأشياء التي تحصل في جسمك عندما تمشي.

فوائد المشي … 10 أشياء تحصل في جسمك عندما تمشي يوميًا
هل سبق لك وأن سمعت ما قاله أبقراط يتحدث عن فوائد المشي حين قال “المشي هو أفضل دواء للرجل؟” لقد ذهبنا إلى أبعد من ذلك بقولنا أن المشي جنبًا إلى جنب مع النوم الجيد والنظام الغذائي الصحي يمكن أن يساعدك على تجنب الأمراض تمامًا. يمكن لـ 15-30 دقيقة من المشي كل يوم أن تحسن بشكل كبير ليس فقط مظهر الشخص ككل، ولكن أيضا الصحة.

لقد دهشنا عند معرفة أن المشي هو ممارسة يمكن أن تفيد الجسم والعقل بشكلٍ كبير. إنها رياضة غير مكلفة وسهلة ولا تتطلب سوى القليل من الجهد.
وقد أنشأنا قائمة بالمزايا التي تقدمها هذه الرياضة البسيطة:

1. التغيرات الدماغية الإيجابية

دراسة حديثة كشفت أن التمارين الهوائية منخفضة التأثير مثل المشي تمنع الخرف المبكر وتقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر، وتحسن الصحة العقلية بشكل عام. ناهيك عن الحد من الإجهاد الذهني والحفاظ على مستوى أعلى من الإندورفين.

2. تحسين البصر

على الرغم من أن العيون قد تبدو وكأنها آخر شيء يمكن ربطه مع الساقين، إلا أن المشي يفيد بالفعل في صحة العينين أيضًا. قد يساعد حتى في مكافحة الجلوكوما عن طريق تخفيف ضغط العين.

3. الوقاية من أمراض القلب

وفقًا لجمعية القلب الأمريكية، فإن المشي ليس أقل فعالية من الركض عندما يتعلق الأمر بالوقاية من أمراض القلب أو السكتة الدماغية. حيث يساعد هذا النشاط على تجنب مشاكل القلب عن طريق خفض مستويات ضغط الدم المرتفع والكولسترول وتحسين الدورة الدموية.

4. زيادة حجم الرئة

المشي هو تمرين هوائي يعمل على زيادة تدفق الأوكسجين إلى مجرى الدم ويساعد في تدريب رئتيك، وكذلك التخلص من السموم والفضلات. وبفضل التنفس الأفضل والأعمق، يمكن أيضًا تخفيف بعض الأعراض المرتبطة بأمراض الرئة.

5. الآثار المفيدة على البنكرياس

قد يكون من الصعب تصديق أن المشي كرياضة هو أداة فعالة في الوقاية من السكري. ويبين أحد الأبحاث أن مجموعة من الأشخاص الذين مارسوا رياضة المشي أظهروا تحسنًا في تحمل الغلوكوز (أي مدى امتصاص خلايا الدم للسكر) بمعدل 6 مرات تقريبًا مقارنة مع مجموعة “العدائين” خلال فترة تجريبية مدتها 6 أشهر.

6. تحسين الهضم

30 دقيقة من المشي كل يوم سوف يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون في المستقبل ولكن أيضًا يساعد في تحسين عملية الهضم والإمساك من خلال المساعدة في تنظيم حركات الأمعاء لدينا.

7. يحسن عضلات

يمكن أيضا أن تتحسن حالة العضلات وفقدان الوزن (في حالات كنت تعاني من زيادة الوزن) من خلال المشي. يمكن اعتبار ممارسة المشي 10،000 خطوة في اليوم كممارسة فعلية في صالة الألعاب الرياضية، خاصة إذا قمت بإضافة بعض الفترات أو المشي صعودًا. بالإضافة إلى ذلك، إنها رياضة غير مجهدة مما يعني عدم وجود ألم في العضلات وندم على فقدان تمرين الغد بسبب الشعور بالتهاب في اليوم التالي.

8. العظام والمفاصل تصبح أكثر ثباتًا

يمكن أن يوفر المشي مزيدًا من حركة المفاصل، ويمنع فقدان كتلة العظام، بل ويقلل خطر الإصابة بالكسور. مؤسسة التهاب المفاصل توصي بالمشي باعتدال لفترة لا تقل عن 30 دقيقة يوميًا بشكلٍ منتظم للحد من الألم والالتهاب في المفاصل،

9. تخفيف آلام الظهر

قد يصبح المشي موفرًا حقيقيًا للحياة لأولئك الذين يعانون من آلام الظهر أثناء تمارين التأثير العالي الأكثر تحديًا. نظرًا لأنه نشاط منخفض التأثير، فإنه لن يسبب المزيد من الألم أو الانزعاج مثل الجري. يساهم المشي في تحسين الدورة الدموية داخل الهياكل الشوكية ويحسن الوضعية والمرونة وهو أمر حيوي لعمود فقري صحي.

10. تهدئة الحالة العقلية

إذا كان المشي يحسن من أعراض الاكتئاب لدى المرضى الذين يعانون من اضطرابات اكتئابية كبرى، تخيل فقط مدى سهولة مساعدتنا للتأقلم مع الشعور بالإرهاق. وسوف يسرع المشي مع صديق أو أحد أفراد أسرتك هذا التأثير السعيد ويحسن مزاجك!
نحب أن نسمع إذا كنت قد حاولت في أي وقت استبدال جلسة في صالة الألعاب الرياضية أو الجري بالمشي. أخبرنا في التعليقات أدناه إذا كانت هذه الرياضة قد ساعدتك أم لا؟

شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *