طريقة عمل قناع الكركم للوجه وفوائده

الآن نحن نعرف العديد من خصائص الكركم من أجل الصحة ولكن ربما لا نعرف حتى الآن كيف نستخدمه على أفضل نحو لوجهنا والعناية بالبشرة

طريقة عمل قناع الكركم للوجه وفوائده
الآن نحن نعرف العديد من خصائص الكركم من أجل الصحة ولكن ربما لا نعرف حتى الآن كيف نستخدمه على أفضل نحو لوجهنا والعناية بالبشرة. اليوم نقدم لكم طريقة عمل قناع الكركم للوجه وفوائده لكي يصبح الجلد بدون شوائب وأكثر تألقًا.
في البلدان الشرقية ويستخدم الكركم ليس فقط لأغراض الطهي وكعلاج طبيعي لعلاج أمراض صحية معينة ولكن أيضا لعلاج بشرة الوجه والجسم والشعر.
وحتى في مجال الجمال والتجميل، يعود الفضل في ذلك إلى احتواء الكركم على المكون الرئيسي النشط (الكركمين)، وهي مادة صفراء تتميز بخصائص مضادة قوية للالتهابات ومضادة للميكروبات. تطبيق هذه التوابل على الجلد يزيل حب الشباب المعرضة ويقضي على البثور، كما أنه مفيد جدًا للقضاء على العدوى في المناطق الملتهبة ويعمل عمل مهدئ مما يساعد على الشفاء. يحتوي الكركم أيضًا على صفات المواد المضادة للأكسدة، وبالتالي ينصح بتطبيق أقنعة الكركم أيضًا من قبل أولئك الذين يريدون الحد والسيطرة على علامات الشيخوخة التي تظهر بشكلٍ رئيسي على بشرة الوجه.
الأقنعة التي نقدمها ونشرحها في هذا المقال ينبغي أن تطبق بانتظام (مرة أو مرتين في الأسبوع) وبذلك سوف تصبح لديك بشرة خالية من العيوب وأكثر إشراقًا وحيوية. كما ينصح باستخدام هذه الأقنعة بشكل خاص من أجل التخلص والسيطرة على حب الشباب والحد من إفراز الدهون بشكلٍ مفرط عند من يعانون من البشرة الدهنية.

قناع الكركم ودقيق الحمص وماء الورد

بالإضافة إلى الكركم، نجد في هذا القناع طحين والحمص، وهو مفيد لامتصاص الزيت الزائد من الجلد، وبالتالي سيكون القناع قادر على تطهير الجلد بلطف وتنقية المسام لمنعها من الإصابة بالعدوى. بينما يعمل ماء الورد كمحفز ومقوي للجلد.

المكونات

• ملعقة طعام من مسحوق الكركم العضوي 
• ملعقتي طعام من طحين الحمص.
• ماء الورد

طريقة التحضير والاستخدام

يُمزج مسحوق الكركم مع دقيق الحمص في وعاء، ثم يُضاف ما يكفي من ماء الورد لجعل القناع لزجًا. تخلط المكونات جيدًا ثم يوضع قناع الكركم هذا على بشرة الوجه ويترك لمدة 10 – 15 دقيقة ثم يتم غسل الوجه جيدًا بالماء البارد. بعد ذلك قم لتجفيف الوجه بلطف ثم قم بتطبيق مرطب خفيف إذا كان الجلد جافًا. يمكنك تكرار استخدام هذا القناع مرتين في الأسبوع.

قناع الكركم وزيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو علاج آخر جيد للمساعدة في القضاء على حب الشباب والبثور. يتكون هذا الزيت الخفيف أساسًا من الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة التي يمتصها الجلد بسهولة. وهو علاج قادر على استعادة التوازن الطبيعي للجلد من حيث إنتاج الدهون وله خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للالتهابات.

المكونات

• ملعقتي طعام من مسحوق الكركم العضوي
• زيت جوز الهند الأصلي

طريقة التحضير والاستخدام

نمزج زيت الكركم وزيت جوز الهند معًا في وعاء لصنع قناع سهل النشر على الوجه. وبعد الخلط بشكلٍ جيد، يجب تطبيق قناع الكركم هذا على المناطق المراد علاجها بواسطة فرشاة تجميلية، ثم يترك لمدة 15 – 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. يمكن تطبيقه 2 – 3 مرات في الأسبوع.

قناع الكركم والعسل

العسل له خصائص قوية مضادة للميكروبات وقد استخدم في الطب القديم لتطهير وإصلاح الجروح العادية أو العميقة، كما أن له تأثير مرطب. وهو قناع مناسب بشكل خاص لأصحاب البشرة المختلطة.

المكونات

• ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم العضوي
• ملعقتين كبيرتين من العسل الخام

طريقة التحضير والاستخدام

يُمزج الكركم والعسل في وعاء، ويخلط جيدًا حتى تتكون عجينة سميكة ومتجانسة (إذا أردت، يمكنك أيضًا إضافة القليل من ماء الورد لتحصل على قوام مناسب). يوضع القناع على الوجه ويترك لمدة 15 – 20 دقيقة قبل الشطف بالماء الدافئ. جفف وجهك بلطف بقطعة قماش ناعمة. ويمكنك تكرار التطبيق 2 – 3 مرات في الأسبوع.

شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *