طريقة عمل ماسك الكركم والليمون

كثير من الناس يعانون من البقع الداكنة والجفاف أو ظهور حب الشباب إما بسبب اتباع نظام غذائي فقير بالفيتامينات والمعادن

طريقة عمل ماسك الكركم والليمون
كثير من الناس يعانون من البقع الداكنة والجفاف أو ظهور حب الشباب إما بسبب اتباع نظام غذائي فقير بالفيتامينات والمعادن، أو بسبب تلوث بيئتنا أو الإجهاد أو بسبب انعدام العناية الشخصية. لهذه الأنواع من الحالات، هناك العلاجات الطبيعية التي، بالإضافة إلى كونها أرخص من بعض مستحضرات التجميل، عادة ما تكون أكثر فعالية بفضل خصائصها المختلفة المفيدة للبشرة.
من بين العديد من العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تكون فعالة، إنها واحدة من أكثر الطرق فعالية لعلاج الوجه، وخاصة بالنسبة لعيوب الجلد وظهور حب الشباب، إنه ماسك الكركم والليمون، فبفضل الخصائص المطهرة والمضادة للجراثيم، سنوضح خطوة بخطوة طريقة عمل ماسك الكركم والليمون فتابعوا معنا.

الخطوات الواجب اتباعها لتحضير ماسك الكركم والليمون

قبل البدء بهذه الخطوات لتحضير ماسك الكركم والليمون هذا، من المهم أن نعرف بعض فوائد وخصائص الكركم:
الكركم هو نوع من التوابل له خصائص ممتازة مطهرة ومضادة للالتهاب، مما يجعله علاجًا طبيعيًا فعالًا جدًا ضد حب الشباب لأنه يقضي على الدهون التي تسد مسام البشرة.
كما أنه يستخدم لإزالة البقع الداكنة على الجلد بفضل خصائصه.
وهو مفيد جدًا لمنع التجاعيد والشيخوخة المبكرة للجلد وذلك بفضل القوى المضادة للأكسدة التي تحمينا من الجذور الحرة، وأفضل طريقة لاستخدامه هو بتطبيق قناع الكركم للتجاعيد.
وأخيرًا، بفضل تركيبته ومغذياته التي تحتوي عليها وخصائصه المرطبة، فإنه يستخدم في التقشير الجيد للبشرة، خاصةً تلك الجافة جدًا.
بعد أن رأينا بالفعل أن الكركم مكون رائع للجلد. ومع ذلك، ما زلنا بحاجة إلى شرح الفوائد التي سوف نحصل عليها أيضًا من المكون الثاني لهذا العلاج المنزلي: الليمون.
يشتهر الليمون بكونه علاجًا طبيعيًا وفعالًا للغاية بفضل خصائصه المستخلصة التي تعمل على تفتيح البشرة والبقع الداكنة التي تسببها أشعة الشمس.
مثل الكركم، الليمون مفيد جدًا لعلاج حب الشباب والزيت الزائد على الجلد لأنه يحتوي على خصائص الدواء القابض.
كما أن له خصائص مضادة للأكسدة بفضل محتواه من فيتامين C الذي يحمينا من العوامل الخارجية الضارة.
وأخيرًا، يحتوي الليمون أيضًا على خصائص علاجية وهو أيضًا مقشر طبيعي لتحسين مظهر بشرتنا.

طريقة التحضير

الخطوة الأولى لإعداد قناع الكركم والليمون هي استخراج عصير الليمون ومزجه مع 2 غرام من الكركم في وعاء حتى يتكون خليط متجانس.
على الرغم من أن هذه الخطوة هي اختيارية، ويمكن أيضًا إضافة ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند إلى هذا القناع لأنه مع هذا العنصر سيصبح هذا القناع مغذي أكثر مع خصائص الترطيب. بالإضافة إلى ذلك، فإن زيت جوز الهند يعطي المزيد من الصلابة للمزيج.
بمجرد خلط المكونات معًا، يجب عليك تركه في وعاء لمدة 20 دقيقة حتى يتشكل نوع من أنواع المعجون الأصفر. وبهذه الطريقة، سيكون قناع الكركم والليمون جاهز للتطبيق.

طريقة الاستخدام

الآن هو الوقت المناسب لتطبيق هذا القناع على وجهك. قبل القيام بذلك، تأكد من أن وجهك نظيف ودون أي ماكياج. لهذا، فإن أفضل خيار هو تقشير بشرتك ثم استخدام محلول ينظف الوجه تمامًا.
عندما يكون وجهك نظيف، عليك تطبيق طبقة رقيقة من خليط الكركم والليمون حتى تغطي الوجه كله بهذا القناع. في حالة وجود بعض المزيج المتبقي، يمكنك أيضًا وضعه على العنق والرقبة.
عندما تنتهي من وضع القناع، اتركه على وجهك لمدة 30 دقيقة. وبمجرد مرور هذا الوقت، أغسل وجهك بالكثير من الماء الدافئ. يمكنك تكرار هذه العملية 3 مرات في الأسبوع.

نصائح أخرى

للحصول على نتائج جيدة ماسك الكركم والليمون فمن المستحسن أن يتم تطبيقه أثناء الليل وأيضا التأكد من غسل وجهك جيدًا، لأنه إذا كان هناك أي بقايا، وأنت تعرض نفسك لأشعة الشمس فيمكن أن يسبب ذلك تأثير معاكس وأن تحصل على المزيد من البقع على الجلد.

شارك المقال مع أصدقائك

1
8 shares, 1 point

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
1
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
2
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *