علاج الكحة عند الأطفال بالأعشاب

أول علاج طبيعي ضد الكحة والسعال عند الأطفال هو الوقاية، ويجب القيام بذلك بشكلٍ خاص عن طريق الحفاظ على تطهير الأنف بغسل الأنف

علاج الكحة عند الأطفال بالأعشاب
أول علاج طبيعي ضد الكحة والسعال عند الأطفال هو الوقاية، ويجب القيام بذلك بشكلٍ خاص عن طريق الحفاظ على تطهير الأنف بغسل الأنف. ولكن ما هي طرق علاج الكحة عند الأطفال بالأعشاب التي يمكن استخدامها عند ظهور الكحة عند الأطفال؟

الكحة والسعال عند الأطفال

في كثير من الأحيان، تحدث الكحة والسعال عند الأطفال بسبب الإفراط في إفرازات الشعب الهوائية التي تكون شائعة جدًا، خاصة عند الصغار، ونظرًا لصغر حجم المجاري الهوائية وعدم نضجها. فإن أول علاج طبيعي ضد الكحة عند الأطفال هو الوقاية كما يلي:
• ألبس الأطفال بشكل صحيح، الملابس لا يجب أن تكون خفيفة للغاية ولا ثقيلة للغاية.
• إذا كان الجو عاصفًا، حتى عندما لا يكون باردًا، فقم دائمًا بتغطية حلقه باستخدام وشاح. من الواضح أن الوشاح يجب أن يكون دافئا (الصوف) في أشهر الشتاء ويستبدل عندما يتغير الموسم (القطن أو الحرير). من المهم أيضًا أن تبقي أذنيه بعيدًا عن الرياح والبرد.
• احرص دائمًا على نظافة أنفه.
• لا تدخن أبداً في حال وجود الأطفال.

تنظيف الأنف لعلاج السعال والكحة عند الأطفال

تنظيف الأنف مفيدٌ كإجراء وقائي أو عندما يعاني الطفل بالفعل من البرد أو لديه سعال و / أو غيرها من اضطرابات الشعب الهوائية. لأغراض وقائية، يكفي القيام بذلك كل يوم، ويفضل أن يكون ذلك في المساء، قبل النوم. إذا كان الطفل يعاني من الكحة، يجب غسل الأنف مرتين على الأقل في الصباح والمساء.
القيام بغسل الأنف أمر بسيط: تحتاج إلى حقنة ومحلول فسيولوجي شائع. اسحب 3 أو 4 سم من محلول ملحي بالحقنة، واستخدم الحقنة بدون إبرة، أولاً في فتحة الأنف ومن ثم في الفتحة الأخرى، مع الحفاظ على رأس الطفل مائل قليلاً. 
كبديل للمحلول الفسيولوجي البسيط، يمكنك استخدام منتجات تعتمد على مياه البحر، فهو إجراء أكثر ملاءمة ومزيل للاحتقان، خاصة عندما يعاني الطفل من السعال. في السوق، هناك تفاصيل عن طرق لغسيل الأنف عند الأطفال حديثي الولادة أو الأطفال الصغار.

علاج الكحة عند الأطفال بالأعشاب

يمكن علاج الكحة عند الأطفال بالأعشاب فقط في حال كانت الحالة بسيطة وغير مستمرة أو أنها لا تترافق مع أعراض أخرى، هذا الأعشاب تستخدم فقط بشكل محدود على الأطفال الأكبر سنًا ولا يمكن تطبيقها على الأطفال الرضع وحديثي الولادة، ودائمًا يجب تطبيقها تحت إشراف الطبيب.
لمعرفة كيفية علاج الكحة عند الأطفال بالأعشاب وما هي الأعشاب وما هي الكمية المسموحة يرجى استشارة الطبيب الذي سينصحك بأفضل العلاجات الطبيعية لعلاج الكحة والسعال.

نصائح للمساعدة في علاج الكحة والسعال عند الأطفال

هناك بعض العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في حالات السعال والكحة عند الأطفال.
العسل له تأثير خفيف مضاد للالتهابات وليس للسعال. يمكن تقديمه للأطفال بنقاوة (ملعقة صغيرة تذوب في الفم)، أو إضافته إلى شاي الأعشاب الدافئ، على سبيل المثال شاي البابونج. بعد تقديم العسل للأطفال، من الضروري غسل الأسنان بحرص لمنع تكوين التسوس. لا ينصح بالعسل للأطفال دون سن السنة.
النوم برأسه لأعلى. السعال هو أكثر تواترًا واستمرارًا عند الاستلقاء؛ لذلك، من المستحسن أن ينام الطفل مع الرأس مرفوعًا عن الجسم، وربما يضيف وسادة إضافية.
الترطيب. عندما يشرب الطفل السوائل بشكلٍ جيد فإنها تساعد على حل المخاط.

متى تتصل بطبيب الأطفال

في حالة استمرار السعال أو الكحة، وإذا كان الطفل مصابًا بالحمى أو يعاني من تشنج قصبي فمن المهم الاتصال بطبيب الأطفال. تجنب إعطاؤه الأدوية، بما في ذلك الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية دون استشارة الطبيب أولاً.

شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *