علاج حساسية الوجه بالعسل … كمية صغيرة ستغير حياتك

يعتقد العديد من الأشخاص الذين يعانون من الحساسية أن العسل المنتج محليًا يمكن أن يخفف من أعراضه.

علاج حساسية الوجه بالعسل … كمية صغيرة ستغير حياتك
يعتقد العديد من الأشخاص الذين يعانون من الحساسية أن العسل المنتج محليًا يمكن أن يخفف من أعراضه. الفكرة هي أن النحل يكون جلده مغطى بحبوب اللقاح عندما يقفز من زهرة إلى أخرى وهكذا يتم نقل الجراثيم لاحقًا إلى العسل.
ويعتقد أنه من خلال استهلاك العسل، حتى مجرد ملعقة صغيرة في اليوم، يمكنك إنشاء مناعة من خلال التعرض التدريجي لهذه الجراثيم.
لسبب ما، اختارت صحيفة نيويورك تايمز مؤخراً تقديم تقرير حول هذه القضية، مستشهدة بالنتائج السلبية لدراسة أجريت منذ ما يقرب من عقد من الزمان، حيث ذكرت:
بعد اتباع أعراض الناس لعدة أشهر، اكتشف العلماء أن أيًا من الجماعات التي تتغذى على العسل أظهرت تحسن بالمقارنة مع المجموعات التي لا تستهلك العسل.

ما هي حساسية الوجه

بعض الناس يتفاعلون بقوة عندما يتلامس جلده مع مادة خارجية غريبة على جلدهم. وهناك العديد من أنواع حساسية الوجه التي تظهر في الجلد مع أنواع مختلفة من الأعراض، والتي يمكن أن تتراوح من احمرار بسيط إلى تقشير الجلد.
الاحمرار والحكة والحروق والطفح الجلدي من الأنواع المختلفة على الوجه يمكن أن تكون بسبب الحساسية على الجلد، ولكن أيضا يمكن أن تكون بسبب غيرها من الاضطرابات.
الأدوية ومستحضرات التجميل والمواد الغذائية والحشرات. وكمية ونوع المواد التي تكون غير ضارة بالنسبة لمعظم الناس يمكن لجسم الفرد أن يتفاعل بشكل غير طبيعي معها ويؤدي إلى الإصابة بالحساسية. لأن أي مركب غريب على الجسم يمكن اعتباره عن طريق الخطأ من قبل الجهاز المناعي على أنه مادة خطيرة.
يعد الاحمرار والطفح الجلدي، من أكثر العلامات المميزة للتفاعلات التحسسية على الوجه وفيما يلي الأسباب:

الأسباب المحتملة لظهور البقع أو الحساسية على الوجه

اعتمادا على الظروف البيئية والعمر والجلد والحالة الفردية والخصائص الدموية، قد تظهر عدة أنواع من البقع على الوجه، أكثر أو أقل فجأة وباستمرار.
تميل تلك التي يمكن عزوها إلى الحساسية إلى حدوثها فورًا أو، على أي حال، في غضون ساعات قليلة من التعرض لمركب الحساسية (المستضد) وتقل تدريجيًا بعد إزالة المركب نفسه، ثم تعود إلى الظهور مرة أخرى عند كل تعرض لاحق لنفس المادة.
يمكن أن يظهر الاحمرار السريع والطفح الجلدي على الوجه بسبب المرطبات والمطهرات وسوائل التطهير والواقي الشمسي وعناصر التقشير والمنتجات المضادة للشيخوخة والعطور والمستحضرات العشبية أو الأدوية التي يتم تناولها عن طريق الفم. (على وجه الخصوص، المضادات الحيوية التي تنتمي لعائلة البنسلين والعقاقير المضادة للالتهاب غير الستيرويدية) أو الغذاء.
تشتمل الأطعمة عالية الخطورة والتي قد تسبب الحساسية، على وجه الخصوص، المكسرات (خاصة الفول السوداني والبندق) والأسماك والمحار والقشريات (أو الملوثات التي تظهر بطريق الخطأ)، وفول الصويا ومنتجات الألبان والبيض.
بعض المواد الموضوعة بشكل مؤقت على جلد الوجه والرقبة (لفترات قصيرة) يمكن أن تؤدي إلى ردود فعل غير متوقعة، وتكون أحيانًا شديدة جدًا. في هذه الحالة، هناك حديث عن التهاب الجلد الالتماسي التحسسي ويمكن أن يكون هذا بسبب حلق أو قلادات مجوهرات تحتوي على النيكل أو غيرها من المركبات التي تكون حساس ذاتيًا لها، وأجهزة اللاتكس، والأنسجة الملونة (على وجه الخصوص الأزرق والأحمر وأسود).

ماذا أفعل عندما يحدث رد فعل تحسسي على الوجه

بشكل عام، عندما تصاب بالحساسية في الوجه، فبالإضافة إلى الاحمرار والحكة والتورم. ويلاحظ هذا ثلاثة من الأعراض وخاصة في حالة الحساسية الغذائية والأدوية وغالبًا ما تؤثر أيضًا على منطقة الشفاه والفم والعينين.
عندما يتعلق الأمر بالتهاب الجلد التماسي التحسسي، قد يكون تورم ضمن الحد الأدنى، ولكن رد الفعل قوي جدً على الجلد.

علاج حساسية الوجه بالعسل

قناع العسل للحساسية على الوجه

قم بمزج العسل ودقيق الشوفان. ببساطة أجمع بين كمية صغيرة من المكونات. ضع التركيبة على وجهك بحرص شديد حتى تتجنب شعرك. اتركه على الوجه لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل غسل وجهك بالماء الدافئ. سيترك القناع البشرة نظيفة وناعمة عن اللمس.
لا تحد من شرب المياه. حيث يحافظ الماء على الجلد وبقية جسمك رطبًا جيدًا. وبسبب ذلك، تكون طبيعة الجلد قوية ونظيفة.

شارك المقال مع أصدقائك

0
1 share

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
1
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *