ما هي طرق إزالة الوشم

لقد حصلت على وشم وأنت الآن تريد إزالته. ماذا تفعل؟ بشكل غريزي، أول شيء ستحاول فيه هو أن تنظر على الإنترنت وتبحث عن كيفية إزالة الوشم.

ما هي طرق إزالة الوشم
لقد حصلت على وشم وأنت الآن تريد إزالته. ماذا تفعل؟ بشكل غريزي، أول شيء ستحاول فيه هو أن تنظر على الإنترنت وتبحث عن كيفية إزالة الوشم. وإذا كنت ستقنع نفسك أنه يمكنك القيام بذلك بمفردك في المنزل أو بدفع القليل من المال، فأنت مخطئ.

في الواقع، يأخذ إزالة الوشم الكثير من الوقت والمال. وحتى الآن، الوشم أصبح موضة لكن هناك بعض الأشخاص في مهام معينة مثل الجيش أو المضيفات، لا يستطيعون العمل مع وجود الوشم في الأجزاء المكشوفة من جسمهم.
هذا هو السبب، في كثير من الأحيان، هناك حاجة لإزالة الوشم أو حتى التخفيف من ذلك لتحقيق “التستر”. ولكن ما هي التقنيات التي يفضل القيام بها؟ “على شبكة الإنترنت هناك خيارات عديدة، ونحن سنرى كل خيار بالتفصيل لفهم التكاليف والمخاطر والفوائد

إزالة الوشم بتقنية التستر

تقنية “التستر” تنطوي على تخفيف الوشم القديم ومن ثم السماح لنا بتصميم وشم آخر فوقه.
إنه أسلوب قديم يتم بفرك محلول ملحي على الجلد لتسخينه وإزالة الطبقات السطحية مع الوشم.
هذه التقنية لها آثار جانبية خطيرة، إنها تضر البشرة دون أن تكون قادرة على إزالة الصبغة من الأدمة مسببةً الندوب الناتجة عن الحروق الكيميائية.

إزالة الوشم بالكشط

تستخدم عجلة أو فرشاة للكشط تسمح للحبر بالخروج من الطبقات تحت السطحية من الجلد، ولكن الأضرار تكون كثيرة وهي تشمل تخريب طبقات الجلد ولا تقوم بإزالة الوشم تمامًا وهناك مخاطر لحدوث تلون وندوب.

إزالة الوشم جراحيًا

يمكن أيضًا إزالة الوشم جراحيًا بعملية جراحية تحت التخدير الموضعي. يتم التخلص من الوشم باستخدام المشرط ويتم خياطة حواف الجلد معًا. المشكلة هي أن العملية لا يمكن تنفيذها على الوشم الكبير، وهناك خطر كبير لحدوث تندب.

إزالة الوشم بالبرودة

بالتجميد، يتم تجميد الوشم ثم حرقه باستخدام النيتروجين السائل. إن النتائج تكون جيدة، ومع ذلك، هناك مضاعفات نادرة، ويمكن أن تؤدي إلى حروق باردة تسبب ظهور بثور على شكل فقاعة تحتوي على السائل.

التقشير الكيميائي

يتم ذلك بتطبيق المواد الكيميائية التي تسبب انفصال الجلد في وقت لاحق. هذه التقنية يمكن أن تؤدي إلى ندبات وعلامات الحروق الكيميائية. المشكلة هي أن الحامض بدلاً من أن يتم حقنه على الجلد يتم وضعه تحت الجلد مسببًا الضرر الناجم عن التأثير الناخر الذي يمكن أن يؤثر على أي خلية ويخلق أورام حبيبية.

العلاج الكهرومغناطيسي

وهو إجراء غير طبي حيث يتم توليد تيار عالي التردد الذي يفكك صبغة الوشم. ومع ذلك، لا يوجد أساس علمي لإظهار أن هذا العلاج فعال، في حين أن هناك خطر لحدوث حروق.

كريمات إزالة الوشم

في السوق، هناك وفرة من الكريمات التي تعد بإزالة الوشم، ولكن في هذه الحالة لا يوجد أي دليل على فعاليتها.

إزالة الوشم بالليزر

أخيراً، الليزر، وهو التقنية الأكثر فاعلية لإزالة الوشم. إنه يستغل المبدأ المادي الذي يتجلى في بامتصاص الأنسجة البيولوجية المختلفة لأطوال موجية مختلف من ضوء الليزر مما يسمح فقط بضرب الهدف دون الإضرار بالأنسجة المجاورة.
تقنية الليزر لا تخلو من المشاكل، ولا يعرف بعد سمية المواد التي يتخلص منها الجسم بعد تحليل أصبغة الوشم. 
أما بالنسبة للألم، فإن الشعور يشبه الشريط المطاطي الذي يتم سحبه عليك، إنه أمر مزعج، ولكنه سريع للغاية. بالإضافة إلى ذلك، الجلسة لها مدة متغيرة، من بضع ثوان إلى مدة أقصاها عشر دقائق. بعد ذلك يمكن أن تعاني من احمرار الجلد، والذي يستمر بضع ساعات، مع بقع على الجلد ذات لون أحمر داكن، والتي يمكنها البقاء لبضعة أيام. ويمكن أن تظهر فقاعات صغيرة أيضًا، مثل فقاعات الماء. 
يتم حل كل هذا المشاكل في غضون بضعة أيام باستخدام الكريمات المناسبة.

إذًا، كيف نزيل الوشم؟

لإزالة الوشم، عليك أن تذهب إلى طبيب مؤهل لاستخدام الليزر وتقييم حالتك لأن كل تصميم مختلف. لفهم كيفية ذلك عدد الجلسات وكم من الوقت سيستغرق الليزر لإزالة الوشم.
وفي وقت لاحق، المتخصص سيقوم بتقدير المدة القصوى وتكلفة التدخل وثم يفصل لك الموضوع بشكل أكثر دقة.
عمومًا، لإزالة الوشم كاملًا يستغرق الأمر 8-9 العلاجات، بالنسبة للأطفال الصغار يكفي 5 جلسات، مع ما لا يقل عن 30 يومًا بين كل جلسة.
المدة الزمنية بين الجلسات هي عامل جيد لأولئك الذين قد يجدون صعوبة في دفع الكثير من المال في وقت واحد. وبهذه الطريقة، يمكن تأجيل المدفوعات بسهولة أكثر دون أن تفقد النتائج التي تحققت.

شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *