تعرف على أعراض سرطان المعدة

من بين جميع أنواع السرطان الموجودة، فإن سرطان المعدة هو الثالث الذي يسبب المزيد من الوفيات. على وجه التحديد، هناك ما بين 7 ٪ و 9 ٪ من الناس الذين يصابون بهذا المرض يموتون

تعرف على أعراض سرطان المعدة
من بين جميع أنواع السرطان الموجودة، فإن سرطان المعدة هو الثالث الذي يسبب المزيد من الوفيات. على وجه التحديد، هناك ما بين 7 ٪ و 9 ٪ من الناس الذين يصابون بهذا المرض يموتون. إنه شائع بين الرجال كما هو الحال عند النساء، ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، فإنه يرتبط بالعدوى الفيروسية والوجبات الغذائية غير الصحية والتدخين.
في هذه المقالة سنتحدث عن أعراض سرطان المعدة التي تنبه لوجود سرطان بالمعدة. لهذا سوف نستعرض تطور هذه المظاهر والأعراض مع تقدم المرض.

أعراض سرطان المعدة

قد تستغرق أعراض سرطان المعدة وقتًا للظهور: من الشائع جدًا أن يكون هذا المرض عديم الأعراض أثناء المراحل الأولية. وهذا أمر مثير للمشاكل لأنه يجعل من الصعب اكتشاف المشكلة، وهو ما يفسر إلى تشخيص الناس بكثرة بهذا النوع من السرطان.
دعونا نرى ما هي الأعراض سرطان المعدة الرئيسية بعد تقدمه المعتاد، المرتبطة بانتشار الخلايا السرطانية ونمو الورم. ومن المهم أن نلاحظ أن هذه المظاهرات قد تشير إلى مشاكل أكثر اعتدالًا، مثل قرحة المعدة أو وجود فيروس في المعدة أو في مناطق أخرى وتسبب اضطرابات في عمل الجهاز الهضمي.

1. اضطرابات المعدة والجهاز الهضمي

وجود الورم المعدي الأولي يؤثر على أداء المعدة. في المراحل الأولى يتجلى هذا في أعراض مثل حرقة المعدة وعسر الهضم، على الرغم من أن مثل هذه العلامات التحذيرية لا تحدث عند جميع الأشخاص المصابين بسرطان المعدة، لأنه كما قلنا، عادة ما تبقى الأعراض كامنة لفترة طويلة.
في مراحل متقدمة من المرض، يعاني معظم المرضى من الإمساك والإسهال، بالإضافة إلى أعراض أخرى مرتبطة بالأعراض التي سنشير إليها لاحقًا. ويرجع ذلك إلى نمو الورم، الذي يتدخل بشكل متزايد في العملية الطبيعية للإفراز.

2. انخفاض الشهية

إن فقدان الشهية والإحساس المبكر بالشبع عند تناول الطعام هو من أعراض سرطان المعدة الأخرى التي تحذر من احتمال الإصابة بسرطان المعدة. يبدو أن هذا النوع من المشاكل يرتبط بطريقة خاصة مع استهلاك اللحوم بالمقارنة مع أنواع أخرى من الطعام، وفي جميع الحالات، فإنه يرتبط بصعوبات في عمل الجهاز الهضمي.

3. الألم أو عدم الراحة في منطقة البطن

نمو الأنسجة السرطانية يجعل إحساس الانزعاج المستمر والألم من أعراض سرطان المعدة المعتادة. مع تقدم المرض، من الشائع أن يمتد الألم من المعدة إلى الجزء العلوي من البطن.

4. الشعور بالتورم

مع ازدياد الورم، من الطبيعي أن يعاني الأشخاص المصابون بسرطان المعدة من إحساس تورم دائم أو شبه دائم يزداد بعد الأكل.
يبدو أن هذه الأعراض في المراحل المتقدمة من سرطان المعدة ترتبط بزيادة احتمال المعاناة من الإمساك والإسهال، وهما من العلامات الشائعة جدًا للمرض الذي أشرنا إليه سابقًا.

5. الغثيان والتقيؤ

الغثيان والتقيؤ هما من أعراض سرطان المعدة النمطية عندما ينمو الورم بشكل كبير. تحدث عادة في لحظات مؤقتة مشابهة لظهور العلامات الأخيرة التي وصفناها في الأقسام السابقة.

6. فقدان الوزن بدون تفسير

عادة ما يكون فقدان الوزن تدريجيًا من أعراض سرطان المعدة المميزة، ولكن يمكن أيضًا أن يحدث فقدان الوزن فجأة تمامًا.

7. التعب والضعف الجسدي

تسبب الأعراض الهضمية المتعددة لسرطان المعدة تواتر مشاعر التعب الجسدي والضعف. وبكن غالبًا ما تحدث هذه العلامات في سياق تشخيص فقر الدم.

8. البراز الدموي أو التقيؤ الدموي

إذا كنت تتقيأ الدم أو تكتشفه في برازك، فمن الممكن أن تكون مصابًا بسرطان المعدة. ومع ذلك، يمكن أن تسبب اضطرابات أخرى أكثر اعتدالًا هذا العرض. إنه تغير شائع جدًا في المراحل المتقدمة من تطور الورم.

9. صعوبة في البلع (عسر البلع)

المصطلح الطبي لمشاكل ابتلاع الطعام والسوائل هو “عسر البلع”. عند حدوث هذا العرض في سياق سرطان المعدة عادة ما يكون بسبب انتشار الورم إلى المريء.

شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
4
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *