طريقة النوم بعد عملية تجميل الأنف

أحد الجوانب التي تثير قلق معظم أولئك الذين يفكرون في إجراء أي جراحةٍ تجميلية كتجميل الأنف، دون أدنى شك، هي عملية الانتعاش أو التعافي بعد العملية، ولا سيما وضعية وكيفية النوم بشكلٍ صحيح دون الإضرار بالجزء الخاص الذي تمت فيه إجراء العملية التجميلية.

طريقة النوم بعد عملية تجميل الأنف
أحد الجوانب التي تثير قلق معظم أولئك الذين يفكرون في إجراء أي جراحةٍ تجميلية كتجميل الأنف، دون أدنى شك، هي عملية الانتعاش أو التعافي بعد العملية، ولا سيما وضعية وكيفية النوم بشكلٍ صحيح دون الإضرار بالجزء الخاص الذي تمت فيه إجراء العملية التجميلية.

على الأقل في الأيام الأولى بعد العملية، يصعُب على العديد من المرضى أن يناموا جيدًا، حتى أنهم قد يعانون من التوتر والقلق وبالتالي لا يستطيعون النوم أو إذا ناموا فإن نومهم يكون غير مريحٍ ومتقطع.
للقيام بذلك، فنحن نوصي أولًا وقبل كل شيء باتباع تعليمات جراح التجميل والتقيد بها، وكذلك أخذ جميع الأدوية الموصوفة. وفي حال كانت لديك أية أسئلةٍ تخطر في بالك بعد الجراحة، فلا تتردد في طرحها على الجراح فهو يفهم حالتك جيدًا ويمكنه أن يقدم لك أفضل النصائح والتوصيات.

النوم بعد عملية تجميل الأنف

هناك العديد من الأشخاص الذين اعتادوا على النوم ووجههم للأسفل، ولكن يجب تعديل هذه العادة لفترة من الوقت إذا كنت قد أجريت بعض جراحات التجميل في منطقة الوجه وخاصةً جراحة تجميل الأنف. على سبيل المثال، إذا كنت قد أجريت جراحة تجميلٍ للأنف أو جراحة تجميل للوجه، فيجب عليك أن تنام على ظهرك لتجنب إتلاف أنفك أو وجهك الذي تكون أنسجته هشة بعد الجراحة. فلا يجب تطبيق أي ضغط على منطقة الجراحة حتى تتعافى تمامًا وتشفى من أثار العملية.
لكن إن كنت تواجه صعوبةً في ذلك، فإننا سنقدم لك بعض النصائح التي تساعدك على التعود تدريجيًا على النوم بسلام بعد أي عملية جراحية تجميلية.

نصائح النوم بعد عملية تجميل الأنف والوجه

تقليل استهلاك القهوة أو الشاي

إذا كنت تعتاد على تشرب الكثير من القهوة أو الشاي، فمن الأفضل خفض الكمية في فترة التعافي خاصةً إذا كنت ترغب في النوم بشكلٍ أسرع. في المقابل، يمكنك شرب كوبٍ من البابونج أو كوبٍ من الحليب الدافئ لمساعدتك على النوم بعد عملية تجميل الأنف باسترخاءٍ وراحة.

الاسترخاء وعدم التفكير كثيرًا

من أولى الأشياء التي يجب عليك القيام بها للنوم جيدًا بعد الجراحة التجميلية هي الاسترخاء وإزالة جميع الأفكار من رأسك. للقيام بذلك، حاول أن تضع جانبًا أي جهاز إلكتروني وتبتعد عنه، مثل: الكمبيوتر والتلفزيون والكمبيوتر اللوحي والهاتف المحمول وما إلى ذلك، على الأقل قبل 30 دقيقة من الذهاب إلى الفراش.
أيضًا، حاول تذكر صور ممتعة في عقلك، ومارس التأمل والتنفس بعمقٍ لبضع دقائق. وإذا كنت ترغب في الاستحمام بالماء الدافئ قبل النوم، فإن هذا يعتمد على توصيات جراح التجميل.

حوّل سريرك إلى مكانٍ مريح

إذا كنت قد قمت بالفعل بتطبيق النصائح المذكورة أعلاه ولا تزال لا تستطيع الاسترخاء ولا يمكنك أن تنام مرتاحًا، فعليك التفكير في إجراء تغييراتٍ في غرفتك وسريتك.
يجب أن يكون لغرفة النوم هدف واحد فقط: وهو النوم، ولذلك لا ينصح باستخدامها كغرفة عمل أو غرفة عائلية أو غرفة اجتماع أو غرفة طعام، إلخ. يجب أن يكون التلفزيون في غرفة أخرى، وبالمثل الكمبيوتر أو أي جهاز إلكتروني آخر. يجب أن تكون غرفة النوم الخاصة بك بعيدة عن الضوضاء قدر الإمكان.
أيضًا، حاول أن تجعل غرفة نومك محفزةً للنوم، وتجنب استخدام الألوان القوية على الجدران، ويفضل استخدام الألوان ذات الدرجات الخفيفة. بالطبع، يجب إعداد ذلك قبل العودة من المستشفى.

وسادة جيدة يمكن أن تحدث فرقًا

يجب أن تكون الوسائد طريةً قدر الإمكان، فهذا النوع من الوسائد يساهم في النوم براحة، حيث أنها تساعد كثيرًا على الاسترخاء. يجب أن تكون الوسادة خاصة بحيث تحافظ على وضعية رأسك بشكلٍ صحيح ومرتفع لتجنب الضغط والصدمات ومساعدتك على تقليل التورم الناتج عن جراحة التجميل.

تناول الأطعمة للراحة والاسترخاء

يمكن للتغذية السليمة بعد أي عملية جراحية أن تسهم أيضًا في تحقيق مزيدٍ من الراحة والنوم المريح. اتبع النظام الغذائي الموصى به من قبل الطبيب، وتناول الأطعمة الصحية والطبيعية، وتجنب دائمًا الوجبات الثقيلة في الليل.

نصائح إضافية للاسترخاء والنوم بسلام

• حاول النوم باستخدام ذراعيك وأيديك على جانب رأسك.
• ارتدي ملابس النوم المريحة والنظيفة، ويفضل أن يكون لونها هو الذي يعجبك أكثر.
• إذا كنت تشعر بالعطش، اشرب كوبًا من البابونج الدافئ أو أي عشبةٍ أخرى تساعد على النوم والاسترخاء.

شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
1
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
1
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
2
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *