زيت السمسم للصدر … فوائد زيت السمسم للصدر

تبحث الكثير من الفتيات والنساء عن طرقٍ من أجل تكبير صدورهن، وفي العادة تكون عملية تكبير الصدر إما بشكلٍ طبيعي من خلال استخدام مواد طبيعية أو عن طريق التدخل الجراحي الذي يكلف الكثير من المال ويسبب الكثير من الآثار الجانبية.

زيت السمسم للصدر … فوائد زيت السمسم للصدر
تبحث الكثير من الفتيات والنساء عن طرقٍ من أجل تكبير صدورهن، وفي العادة تكون عملية تكبير الصدر إما بشكلٍ طبيعي من خلال استخدام مواد طبيعية أو عن طريق التدخل الجراحي الذي يكلف الكثير من المال ويسبب الكثير من الآثار الجانبية.

ونظرًا لأن أغلب المراهقات والفتيات غير راضياتٍ عن حجم صدورهن، فإننا هنا في هذا المقال سوف نشرح لكن بالتفصيل طريقة استخدام زيت السمسم للصدر وتكبيره بشكلٍ طبيعيٍ ودون أي آثارٍ جانبية، فتابعي القراءة لتعرفي المزيد.

ماهي فوائد زيت السمسم للصدر

يوجد في زيت السمسم كمياتٌ كبيرة من المواد المضادة للأكسدة كما يملك العديد من الخصائص المضادة للالتهابات والعدوى. بالإضافة إلى احتواءه على فيتامين E الذي ينقي البشرة ويحافظ عليها بصحة ونضارة.
في زيت السمسم هناك العديد من المواد الأخرى التي تستخدمها شركات الأدوية في العديد من منتجاتها ومستحضراتها الطبية، فبعض هذه المواد تعمل على تحسين عمل القلب وتنشيط الدورة الدموية. وفي زيت السمسم الذي نتحدث عنه في هذا المقال توجد نسبة لا بأس بها من الدهون المشبعة وحمض الاوليك وكمية كبيرة جدًا من الحمض الدهني أوميغا 6 (حمض اللينوليك).
في الحقيقة، تعتبر تركيبة زيت السمسم مشابهة لتركيبة زيت الفول السوداني، فهي غنية بفيتامينات B والأحماض الأمينية الضرورية لتشكيل وبناء البروتينات والكتلة العضلية في الجسم. بالإضافة إلى كمية مناسبة من المعادن الضرورية لجسم الإنسان ومنها الفوسفور والمغنيزيوم والزنك والحديد والأهم هو عنصر الكالسيوم الضروري لبناء العظام.

لماذا صدري صغير؟

هذا السؤال يتردد كثيرًا في الآونة الأخيرة، ففي الماضي كان الحديث عن هذا الموضوع أمرًا معيبًا، لكن في الوقت الحالي أصبح لدى الفتيات المزيد من الحرية للحديث عن مشاكلهن الجسمانية، والتي من بينها صغر حجم الثديين، فالثديين يعتبران من أهم الأمور الجنسية في جسم المرأة، وهذا ما يجعل الفتيان المراهقات يتساءلن كثيرًا عن سبب صغر أثدائهن.
لعلاج هذه المشكلة، لابد في البداية من معرفة الأسباب لكي نتمكن من تحديد خيارات العلاج المناسبة والأفضل لحالتكِ. لكن السبب الأكثر شيوعًا لصغر الثديين عند الفتيات هو سوء التغذية. فالثديين هما من الأجزاء التي تظهر مع فترة بلوغ الفتاة جنسيًا. وبالتالي فإن النظام الغذائي السيئ وعدم الكفاية من الفيتامينات والمعادن قد تكون السبب الرئيسي لعدم نمو الثديين كما يجب.
من الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى عدم نمو الثدي جيدًا عند المراهقات نذكر:
• خلل في إنتاج هرمون الأستروجين.
• العوامل الوراثية.
• تناول أدوية تخفيف الوزن.
• المشاكل النفسية والعاطفية التي تعاني منها الفتاة.
• عدم انتظام الدورة الشهرية.

كيف يتم استخدام زيت السمسم لتكبير الصدر

كما قلنا سابقًا، يحتوي هذا الزيت على البروتينان والمعادن الضرورية والهامة للنمو الجسماني بالإضافة إلى بعض الفيتامينات التي تعزز نشاط الدورة الدموية، لذلك فإن التدليك بهذا الزيت لأي منطقةٍ من الجسم يساهم في تغذيتها وتنشيطها كما يجب ويعوض أي نقصٍ في العناصر فيها.
وطبعًا هذا الأمر غير متعلق فقط بالفتيات المراهقات والشابات، بل يمكن استخدامه من قبل النساء اللواتي وصلن إلى سن اليأس من أجل تحفيز إنتاج هرمون الأستروجين والحصول على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تعالج الترهلات في الثدي أو أية أنسجةٍ أخرى في الجسم.

طريقة تدليك الثديين بزيت السمسم

للقيام بعملية تدليك الثدي بزيت السمسم يمكنكِ اتباع الخطوات البسيطة التالية:
• قومي بتدفئة زيت السمسم من خلال مسك الزجاجة براحة يديكِ لفترة من الوقت.
• ضعي القليل (بضع قطرات) من زيت السمسم على الثدي.
• الأن قومي بالتدليك اللطيف براحة يديكِ حتى ينتشر الزيت على كافة مناطق الثدي.
• لا تضغطي كثيرًا على الثدي بل مارسي التدليك بلطف.
• قومي بالتدليك بحركات دائرية في اتجاه عقارب الساعة ثم أعيدي التدليك بالجهة المعاكسة.
ملاحظة: لا تتوقعي أن تحصلي على ثديٍ كبيرٍ وممتلئ من أول أو ثاني عملية تدليك بزيت السمسم، فالموضوع يتطلب التحلي بالصبر والمثابرة لعدة أشهر ولكننا نعدكِ بالحصول على نتائج مرضية مع الوقت.

شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
1
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *