زيت الافوكادو فوائد زيت الافوكادو للشعر والبشرة

الجميع يعرفون الافوكادو، ولكن هل تعرفون زيت الافوكادو؟ وهل تعرفون فوائد زيت الافوكادو خاصة فوائده للشعر والبشرة.؟

زيت الافوكادو فوائد زيت الافوكادو للشعر والبشرة
الجميع يعرفون الافوكادو، ولكن هل تعرفون زيت الافوكادو؟ وهل تعرفون فوائد زيت الافوكادو خاصة فوائده للشعر والبشرة.؟
نقدم لكم في هذا التقرير معلومات عن فوائد زيت الافوكادو للشعر والبشرة.
كيفية استخراج زيت الافوكادو
يستخلص زيت الأفوكادو من لب ثمار الأفوكادو، وهناك طرق صناعية وطرق منزلية للحصول على زيت الافوكادو، سنستعرضها في تقرير منفصل. 
لماذا يعد زيت الافوكادو مفيداً للشعر والبشرة؟
زيت الأفوكادو غني بالعناصر الغذائية التي تجعله علاجًا ممتازًا للكثير من مشكلات البشرة والشعر، وهو ما يفسر استخدامه في صناعة بعض مستحضرات العناية بهما، أو الخلطات المنزلية، كما يستخدم زيت الأفوكادو في أغراض الطهي نظرًا لفوائده الصحية
فوائد زيت الافوكاد
– يحتوي زيت الأفوكادو على الكثير من المعادن والفيتامينات الضرورية لصحة البشرة والشعر خاصة فيتامين E الذي يعتبر مصدرًا ممتازًا له، بالإضافة إلى فيتامينات A وD وB ومضادات الأكسدة.
– ينشط زيت الأفوكادو الدورة الدموية في الجسم، مما يساعد على وصول الدم المحمل بالغذاء للبشرة والشعر ويعزز مرونة وحيوية الجلد، ويمنحه النضارة والإشراق.
– تحارب مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الأفوكادو الجذور الحرة في الجسم، فيؤخر ظهور علامات التقدم في السن والتجاعيد على البشرة.
– يحتوي زيت الأفوكادو على الأحماض الأمينية والدهون غير المشبعة المرطبة للبشرة والشعر والتي تحميهما من عوامل الجفاف المختلفة التي تضعفهما.
أهم ميزات وفوائد زيت الافوكادو
– يستخدم زيت الأفوكادو في بعض أغراض الطهي، فيحسن من صحة الجهاز الهضمي، ويعالج مشكلات عسر الهضم والانتفاخ، وغيرها، وهذه واحدة من فوائد زيت الأفوكادو.
– يساعد زيت الأفوكادو على الشعور بالشبع لفترات طويلة، وبالتالي يعمل على إنجاح أنظمة فقدان الوزن المختلفة، عند استخدامه بالتزامن مع اتباع نظام صحي وممارسة الرياضة.
– يحتوي زيت الأفوكادو على تركيز عالٍ من حمض الأوليك المضاد للالتهابات، فيستخدم في علاجها وتخفيف الألم الناتج عنها عند استخدامه موضعيًا على الجروح وحروق الشمس، ولدغات الحشرات، والاكزيما.
– يرفع زيت الأفوكادو من قوة الجهاز المناعي بالجسم، فيحميه من الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان كسرطان الثدي، ويساعد على تجدد الخلايا.
– يحتوي زيت الأفوكادو على نسبة عالية من البروتينات المفيدة في بناء خلايا الجسم بأكملها، إلى جانب احتوائه على البيتا سيتوستيرول وهو نوع من الكوليسترول الذي يستخدمه الجسم لتحويل الدهون إلى دهون صحية.
– احتواء الأفوكادو على نسبة ممتازة من معدن البوتاسيوم يساعد على تنظيم ضغط الدم المرتفع في النطاق الطبيعي.
– يحتوي زيت الأفوكادو على مضادات طبيعية للبكتريا والجراثيم، فيعالج مشكلة قشرة الرأس، ويخفف الأعراض المصاحبة لها كالحكة والاحمرار.
حمام زيت الأفوكادو للشعر
لعمل حمام زيت للشعر مصنوع من زيت الأفوكادو كل ما عليكِ هو خلط كميات متساوية من زيت الأفوكادو مع زيت اللوز أو زيت الزيتون
ثم قومي بتدفئة الخليط قليلًا على نار هادئة
دلكي هذا المزيج برفق فروة رأسك بأطراف أصابعك
الآن قومي بلف الشعر وغطيه بكيس بلاستيكي لنحو 30 دقيقة، قبل غسله بالشامبو المناسب.
كان هذا عرضًا لفوائد زيت الأفوكادو للبشرة والشعر، وكيفية استخدامه في عمل حمام زيت مغذٍ ومنعم للشعر، إلا أننا ننصح بالتعامل مع زيت الأفوكادو كأي زيت آخر وتجربته على موضع صغير من الجلد أولًا قبل تطبيقه على كامل الشعر أو البشرة، للتأكد من عدم الإصابة بحساسية ضده.

شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *