65 جهاز لمرضى الزهامير هدية للجنة أصدقاء المرضى النسائية بالقصيم

65 جهاز لمرضى الزهامير هدية للجنة أصدقاء المرضى النسائية بالقصيم

وقعت لجنة أصدقاء المرضى النسائية في القصيم اتفاقية مع لجنة الزهايمر السعودية تم بموجبها حصول لجنة أصدقاء المرضى من لجنة الزهايمر السعودية على 65 جهازاً لمرضى الزهايمر .

وأوضحت رئيسة لجنة أصدقاء المرضى النسائية بمنطقة القصيم الأمير نورة بنت محمد أن الاتفاقية التي تم توقيعها مع لجنة الزهايمر في مدينة الرياض تهدف إلى خدمة 270 مريضا بالزهايمر في منطقة القصيم، مشيرة إلى أن محافظة الرس تشهد النسبة الأعلى لهذا المرض بين محافظات منطقة القصيم .

وأكدت رئيسة لجنة أصدقاء المرضى النسائية بمنطقة القصيم أن هذه الأجهزة ستسهم بشكل فاعل وكبير بالاهتمام بحالات المرضى وتحسين أوضاعهم المعيشية والبيئية لمساعدتهم على التكيف مع ظروف المرض في جو صحي سليم.

وقدمت شكرها لرئيسة اللجنة التنفيذية ونائبة رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر الأميرة مضاوي بنت محمد بن عبدالله، على هذا التعاون المثمر والبناء لدعم مرضى الزهايمر بمنطقة القصيم .

فيما أفادت مقررة لجنة أصدقاء المرضى النسائية بالقصيم مريم الحربي أن اللجنة أعدت إحصائية شاملة لمرضى الزهايمر سواء المنومين بمستشفيات المنطقة أو في منازلهم بالتعاون مع المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة القصيم ، مشيرة إلى أنه تم إعداد جدول زمني لتسليم جميع الأجهزة والمعونات للمستفيدين خلال ثلاث أيام .

ونوهت الحربي إلى أن لجنة أصدقاء المرضى النسائية بالقصيم بدعم الأميرة نورة بنت محمد تسعى إلى تحقيق الأهداف التي من أجلها أنشئت اللجنة والوقوف مع المرضى المحتاجين وتأمين كافة احتياجاتهم ومتطلباتهم .


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *