30 مليون شخص تعاطوا المخدرات في أوروبا خلال العام الماضي

30 مليون شخص تعاطوا المخدرات في أوروبا خلال العام الماضي

 

قال وزراء داخلية دول الاتحاد الأوروبي في بيان أصدروه اليوم الثلاثاء 9 نوفمبر 2010م، عقب ختام اجتماعهم الذي استمر يومين أن عدد مواطني الاتحاد الأوروبي الذين تعاطوا المخدرات ولو مرة واحدة على الأقل خلال العام الماضي يتراوح بين 25 و30 مليون مواطن.

 

وأضاف البيان أن الهيروين لا يزال يمثل اكبر مشكلة من بين سائر المخدرات الأخرى في أوروبا كما أنه يعد المسؤول عن النصيب الأكبر عن 7000 إلى 8000 حالة وفاة متعلقة بالمخدرات سنوياً.

وخلال اللقاء قدم المركز الأوروبي لمراقبة المخدرات والإدمان عرضاً لوضع مشكلة المخدرات في أوروبا.

 

ولفت بيان إلى أن المخدرات المحفزة كالكوكايين والامفيتامينات وما يطلق عليها حبوب النشوة (اكستاسي) من اكبر المشاكل الأخرى حيث يقدر عدد متعاطي الكوكايين بنحو أربعة ملايين شخص فيما بلغ عدد متعاطي (اكستاسي) 5ر2 مليون شخص في أوروبا العام الماضي، وفق ما ذكرت وكالة كونا اليوم.

 

كما نبه الوزراء إلى أن مشكلة إدمان تعاطي مجموعة من العقاقير ما يعني تعاطي الشخص لمجموعة من المواد المشروعة وغير المشروعة بالإضافة إلى الكحول والمواد الطيارة والتبغ تعد من المشاكل المتزايدة.

وأضاف البيان أن القنب (الحشيش) يعد من أكثر المواد المخدرة استهلاكاً في أوروبا بما يقدر بنحو 23 مليون شخص في أوروبا العام الماضي من بينهم أربعة ملايين يتعاطونه بشكل يومي، لافتا إلى أن نحو 24 مادة مخدرة جديدة قد اكتشفت في السوق الأوروبي العام الماضي ما يعد رقما قياسيا.

 

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *