اختراع وسيلة أسهل وأسرع للولادة المتعسرة

اختراع وسيلة أسهل وأسرع للولادة المتعسرة

1

توصل ميكانيكي سيارات أرجنتيني إلى اختراع جهاز فعال للمساعدة في عملية الولادة المتعسرة، لانقاذ الجنين من مضاعفات الولادة المتعسرة أثناء المخاض.

2

ويعتقد العلماء أن هذا الجهاز سيساعد الكثير من الأمهات في المناطق الفقيرة أو التي تنعدم فيها الرعاية الصحية.

3

وفي التفاصيل، فقد قام خورخي أودون البالغ من العمر 59 عاماً، بتصميم جهاز يعد أكثر أماناً من الملاقط، وأسهل من العملية القيصرية وضمن شروط صحية غير مناسبة أو في غير المستشفيات.

4

واستوحى هذا الميكانيكي الذي لا يملك خلفية طبية؛ هذه الفكرة بعد رؤيته لفيديو على اليوتيوب لشخص أزال الفلين من زجاجة باستعمال كيس من البلاستيك فقط، وبعد هذه المشاهدة أدرك خورخي أنه بنفس هذه الطريقة يستطيع مساعدة النساء في التخلص من المعاناة أثناء المخاض.

5

ويعكف الخبراء في منظمة الصحة العالمية على دراسة هذا الجهاز الجديد، حيث يجرى الآن اختبار الجهاز في الأرجنتين والمناطق الريفية الإفريقية لتحديد ما إذا كان قابلاً للاستخدام من قبل القابلات أو اللواتي يمتلكن خبرة قليلة في التوليد.

6

ويسمح جهاز أوديون للقابلات بوضع جرس بلاستيكي على رأس الطفل وأكمام مصنوعة من البولي ايثلين، ويجب ضخ كمية من الهواء في الأكمام لأنها ستحيط برأس الطفل، للسماح له بالتنفس بطريقة جيدة، كما يجب وضع مواد مزلقة في الأكمام لتسهيل انزلاق الطفل وجعل الولادة أسهل.

7

كما أن الجهاز يقلل من الاتصال بين رأس الطفل والحبل السري، مما يسهل الولادة. ويعتقد الخبراء أن هذا الجهاز الجديد يمكن أيضاً أن يقلل من العدوى المكتسبة خلال الولادة.

8

 

 

——————————

مترجم عن صحيفة الديلي ميل البريطانية

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *