رجل يعاني من ورم بحجم 50 كيلوجرام في كيس الصفن

رجل يعاني من ورم بحجم 50 كيلوجرام في كيس الصفن

كثيراً ما نشاهد أو نستمع عن قصص تدور حول أورام كبيرة في جسم الإنسان، إلا أن الحالة التي رصدتها صحيفة نيويورك ديلي نيوز أمس الخميس، تتحدث عن ورم من نوع آخر، لأنه في منطقة قلما تشهد مثل هذه الأورام الكبيرة.

الورم الذي يعاني منه الأمريكي دان مورير، يقع في كيس الصفن (الخصيتين) ويقدر بنحو 50 كيلو جرام، بعد سنوات عديدة من ظهوره وتضاعف حجمه.

ونقلت الصحيفة عن مورير قوله: إن لديه وذمة لمفاوية بكيس الصفن، وأنها ناجمة عن انسداد الأوعية اللمفاوية، كما جعلت حالته تزداد سوءاً حتى وصل كيس الصفن لديه إلى حجم البالون منذ عدة أشهر.

وأوضح مورير أنه كان لا يعلم ما هو المرض الذى يعانى منه، وكان قد شخص عن طريق الخطأ من قبل الأطباء أنه بسبب وزن زائد بتلك المنطقة، وقد نصحه الأطباء بعمل حمية غذائية وتقليص وزنه، ولكن عندما شاهد بالتليفزيون فيلماً وثائقياً يتحدث عن شخص لديه ورم لمفوى بكيس الصفن، قال إنه لديه مثل هذا الرجل، وأنه ليس الوحيد الذى يعاني من ذلك المرض.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن مورير كان لا يقدر على التحرك من مكانه بسبب وزن ذلك الكيس الذي تسبب فى عدم خروجه من المنزل، وأدى ذلك إلى زيادة وزنه الكلي، مع عدم قدرته على ارتداء أي من ملابسه لصعوبة دخول ذلك الورم بالبنطلون الخاص به.

وأضافت الصحيفة أن مورير، كان يعاني من الورم اللمفاوي منذ كان عمره  19 عاماً، حتى وصل سنه 39 عاماُ، وقد ذهب أول أمس إلى ولاية كاليفورنيا لرؤية طبيب يمكنه تقليص حجم كيس الصفن جراحياً.

 


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *