مقهى في دبي متخصص بتقديم منتجات حليب ولحم الإبل

مقهى في دبي متخصص بتقديم منتجات حليب ولحم الإبل

افتتح رجل أعمال اماراتي مقهى جديد في دبي هو الأول من نوعه عالمياً، متخصص بتقديم منتجات يستخدم فيها حليب ولحم النوق فقط، ضمن قائمة المشروبات التي يبيعها.

ويحمل المقهى الجديد اسم "كافيه تو جو" والذي انطلق مؤخراً، سعياً لإحياء التقاليد البدوية. ويقدم المقهى الآن مشروبات لاتيه وكابتشينو بحليب النوق بالإضافة الى وجبة فاهيتا من لحم الابل.

 

ونقلت وكالة رويترز عن جاسم البستكي (مالك المقهى) قوله: "المشروع الجديد في الإمارات وفي الوطن العربي من باب تقديم مشروبات القهوة الممزوجة بحليب النوق لفائدتها الصحية".

وحليب النوق غذاء رئيسي للبدو في الصحراء منذ أجيال لكن رواج استخدامه في صناعة الأغذية والمشروبات في الإمارات في العصر الحديث يضفي بعداً جديداً من الفعالية التجارية، خاصة مع البحوث العلمية المستمرة التي تؤكد أهميته وفائدته للإنسان بصورة أكثر بكثير من فوائد حليب الإبل والبقر.

وشدد البستكي على الفوائد الصحية لحليب النوق. وقال: إنه قضى شهوراً في اختبار الوجبات بين أفراد عائلته وأصدقائه قبل أن يتوصل إلى المزيج الأمثل.

 

وأضاف قائلا: "حليب النوق من المواد الغذائية المفيدة جدا للصحة التي تعتبر قريبة لحليب الامهات لما فيها من فائدة طبيعية عالية جدا فجاءتنا فكرة اننا نمزج حليب النوق في جميع منتجاتنا."

وتشير الدراسات الى أن حليب النوق يتساوى تقريبا في القيمة الغذائية مع حليب الام وأن به كمية أكبر عشر مرات من الحديد وكمية أكبر ثلاث مرات من فيتامين سي مقارنة بحليب الابقار.

ويتمثل التحدي في تسويق المنتج في مذاق حليب النوق ورائحته حيث يختلف في درجة الملوحة والطعم كما أن له رائحة مميزة. وقالت زبونة في المقهى تدعى صوفي بليك "جربت حليب النوق لاول مرة وهو مختلف كثيرا عن حليب الابقار. ثمة اختلاف طفيف في المذاق. لكنه طيب وصحي أكثر بمقارنة قيمته الغذائية بحليب الابقار".

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

0

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *