جامعة أريزونا تستقبل طلاب سعوديين لدراسة الخدمات الصيدلانية

جامعة أريزونا تستقبل طلاب سعوديين لدراسة الخدمات الصيدلانية

تعقد وزارة الصحة مع جامعة اريزونا الأمريكية اتفاقية لابتعاث الكوادر الصيدلانية السعودية لدراسة الصيدلة الاكلينيكية وتدريبهم في الجامعة الأمريكية، بهدف الارتقاء بالخدمات الصيدلانية حسب معايير الجودة العالمية لخدمة المرضى.

 

كما تهدف الاتفاقية الى إيجاد التكلفة العلاجية للمرضى وتأسيس نظام بحث علمي صيدلي حسب سياسة الوزارة التي تهتم بالتدريب والتعليم المستمر لإيجاد كفاءات طبية لرفع مستوى الخدمة المقدمة للمرضى، وصولاً للهدف الأسمى وهو سلامة ورضى المرضى عن الخدمات العلاجية المقدمة لهم.

وبهذه المناسبة، زار وفد طبي من جامعة اريزونا الامريكية ممثلة بالبروفوسور ليفول ابراهام، مع وفد من وزارة الصحة ممثلة في الإدارة العامة للرعاية الصيدلية برئاسة  الدكتور يوسف بن احمد العويمي مستشفى الإمام عبد الرحمن الفيصل بالرياض.

 

واطلع الوفدان على عرض تقديمي عن المستشفى والخدمات الصيدلانية المقدمة في المستشفى ثم قام بزيارة صيدلية العيادات الخارجية والصيدلية الداخلية، برفقة مدير مستشفى الأمام عبد الرحمن الفيصل الدكتور عتيق بن محمد القرني.

وحسب بيان وصل لموقع صحة أون لاين من المستشفى، فقد أبدى الوفد أعجابة بالخدمات الصيدلانية المقدمة للمرضى من خلال تفعيل السياسات والاجراءات التي تضمن ذلك وفق معايير وجودة عالمية.

 


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *