برنامج الغذاء العالمي يستعد لتوزيع المساعدات على اليمن

برنامج الغذاء العالمي يستعد لتوزيع المساعدات على اليمن

 

أعلن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة عن خُطةٍ لتوزيع المساعدات الغذائية على نحو 2.5 مليون يمني خلال الفترة من مايو إلى يوليو القادمين.

وقالت المتحدثة باسم البرنامج إليزابيث بيرس، إنه سيتم توزيع الحصص الغذائية على 100 ألف نازح حول مدينة عدن لجأوا إلى المدارس، بالإضافة إلى توزيع الحصص الغذائية المنزلية على 95 ألف من طلاب المدارس وهي الوجبات التي تُعدُّ حافزاً للأسر لإلحاق أطفالهم بالمدارس.

وأوضحت بيرس أن المستودعات في اليمن يوجد بها 300 ألف طن من الغذاء في إطار خُطة سابقة قبل اندلاع الصراع كانت تقضي بتوزيع المساعدات الغذائية على خمسة ملايين شخص حيث يُعاني 12 مليون شخصاً في أنحاء البلاد من انعدام الأمن الغذائي.

وأضافت أن البرنامج كان قد بدأ بالفعل في وقت سابق من هذا الشهر بتوزيع المساعدات النقدية لشراء الغذاء في لحج ومأرب وصنعاء على 76 ألف يمني.

وبيَّنت المتحدثة باسم برنامج الغذاء العالمي أن تقييماً للوضع الإنساني في اليمن أكد أن أخطر المشكلات هناك هي صعوبة الحصول على الغذاء بسبب إغلاق المحال التجارية والمخابز وزيادة أسعار المواد الغذائية إلى الضعف بسبب نقص الوقود وصعوبة نقل الإمدادات كما أن عدم حصول الموظفين الحكوميين في عدن على رواتبهم بسبب إغلاق البنوك لانعدام الأمن يحدُّ من قدرتهم على شراء الغذاء

__________________________________________


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *