مرض نادر يحوّل 3 فتيات إلى أشباه ذئاب

مرض نادر يحوّل 3 فتيات إلى أشباه ذئاب

 

     تعاني 3 فتيات هنديات من مرض نادر جداً، حوّل وجوههنّ إلى وجوه تشبه الذئاب، بسبب كثافة الشعر، فيما تقول وكالات الأنباء إن الشعر يغطي أيضاً أجسادهنّ.

وتنقل صحيفة التلجراف البريطانية عن مراسلها في الهند قوله: إن كثافة الشعر أدت إلى ظهور شوارب ولحى للفتيات، فضلاً عن وجود الشعر في مناطق عديدة من الجسم. مشيرة إلى أن الفتيات يحلمن بالحصول على علاج للتخلص من الإحراج المستمر.

الفتيات الثلاث هنّ سافيتا (23 عاماً) ومونيشا (16 عاماً) وسافتري من عائلة سانجال، يعانين من مرض نادر يسمى متلازمة الذئب، وهو مرض يغطي سائر الجسد بالشعر من الرأس وحتى القدم.

 

     وتحلم الفتيات الثلاث بالتخلص من هذه المعاناة التي تسبب لهنّ الإحراج، ويأملن أن يحصلن على علاج بواسطة الليزر، إلا أن الظروف المادية التي تعيش فيها الأسرة حالت دون ذلك حتى الآن.

والدة الفتيات وهي أنيتا (40 عاماً) قالت للصحيفة: إن زوجها عانى من هذا المرض لكنها أجبرت على الزواج منه خوفاً من القتل الذي هددها به عمها عقب وفاة والديها. وقالت: كان عمري 12 عاماً عندما اكتشفت الأمر يوم زفافي، حيث كان الشعر يغطي وجه زوجي كاملاً حتى أذنيه.

وتضيف بالقول: كنت خائفة جداً، ولم أكن أعرف أي نوع من الرجال يكون هذا.

وتظهر صورة الزوج معلقة على الجدار في إحدى الصور التي حصلت عليها الصحيفة من منزل الفتيات.

 

     من جهتها، تقول الابنة الكبرى سافيتا: إنها تحاول إيقاف نمو الشعر من خلال استخدام كريم خاص لوقف نمو الشعر. وتضيف بالقول: عندما كنت أذهب إلى المدرسة كان زملائي يصرخون من الخوف ويبتعدون عني ولا يرغبون أبداً بالجلوس جانبي.

أما بالنسبة لمسألة الزواج، فتضيف سافيتا: لا أعتقد أننا سنحصل على زوج طالما ما يزال الشعر ينمو في أجسادنا.


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *