14 ألف مريض يعانون من الفشل الكلوي النهائي بالسعودية

14 ألف مريض يعانون من الفشل الكلوي النهائي بالسعودية

تعتبر أمراض الكلى من أكثر الأمراض خطورة وتهديداً لصحة الإنسان. وقد وصل عدد المرضى المصابين بالفشل الكلوي النهائي في المملكة العربية السعودية إلى 14 ألف مريض.

 

وخلال فعاليات الحملة الطبية التوعوية لأمراض الكلى التي ينظّمها مركز الأمير سلمان لأمراض الكلى وجمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي (كلاناأشار الدكتور خالد السعران المشرف العام على مركز الأمير سلمان لأمراض الكلى والحملة الطبية التوعوية بأمراض الكلى، إلى أن هذه الحملة التوعوية الطبية تتزامن مع فعاليات اليوم العالمي للكلى وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

 

ووفقاً لما ورد في صحيفة الاقتصادية بتاريخ 31 مارس 2013، يتكون شعار الحملة هذا العام من الجزء الأول (كلى للحياةللتأكيد على أهمية الكلى لحياة الإنسان وأهمية التبرع بالكلى في إنقاذ حياة مرضى الفشل الكلوي، والجزء الثاني (أوقف الإصابة الحادة للكلية) يؤكد أهمية الممارسات والعادات الصحية السليمة في إيقاف الإصابات الحادة للكلية ومنع تطورها إلى مرض الفشل الكلوي المزمن.

 

وتجدر الإشارة إلى أنه من المتوقع أن يتضاعف عدد مرضى الفشل الكلوي بعد عشر سنوات من الآن، وهو الأمر الذي دفع منظمة الصحة العالمية في عام 2006 إلى تحديد هذا اليوم العالمي لتذكير أفراد المجتمع بخطورة هذا المرض الصامت.

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *